اخبار اليوم : أردوغان: الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالأسلحة إلى كوباني قبل 3 أيام

الدرر الشامية 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالسلاح إلى مدينة عين العرب "كوباني" السورية قبل ثلاثة أيام.

وقال أردوغان في كلمة له في اجتماع نظمه التجمع الثقافي التركي الأمريكي في نيويورك أمس الخميس: إنه سأل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء لقائه به قبل يومين، حول علمه بشحنة الأسلحة المرسلة إلى كوباني، فأجابه بايدن بعدم علمه بذلك، موضحًا: "قال لي لا أعلم، فقلت: أنا لدي علم".

وأشار أردوغان إلى أن الولايات المتحدة أرسلت في وقت سابق ثلاث طائرات محملة بالأسلحة أيضًا إلى كوباني؛ حيث ذهب نصف تلك الأسلحة إلى يد تنظيم الدولة، في حين ذهب النصف الآخر إلى تنظيم "ب ي د"، على حد قوله.

وقال: إن دعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي لعملية "درع الفرات" "لا يمكن إنكاره، إلا أنه غير كافٍ"، وتساءل "كيف لا يستطيع تحالف مكون من 65 دولة هزيمة تنظيم الدولة"، مشيرًا إلى أن عدد عناصر تنظيم الدولة في سوريا 10 آلاف وفي العراق أيضًا 10 آلاف، وأنه اقترح على الأمريكيين عدة مرات التعاون معًا لإنهائه من المنطقة.

وأضاف أردوغان: أن الولايات المتحدة ظنت أنها ستقضي على تنظيم الدولة من خلال التعاون مع ميليشيا "ب ي د"، مؤكداً أنهم لن يتمكنوا من القضاء عليه، لأن تلك التنظيمات إرهابية، ولا يوجد إرهاب حسن وآخر سيئ.

وتطالب تركيا الولايات المتحدة بتنفيذ وعودها بإرجاع ميليشيا "ب ي د" إلى شرق الفرات والتوقف عن دعمها، لمنعها من إقامة كيان انفصالي شمال سوريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : أردوغان: الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالأسلحة إلى كوباني قبل 3 أيام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق