اخر الاخبار العالم الرباعية تبحث المبادرتين الفرنسية والمصرية لاحياء عملية التسوية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واجتمعت الرباعية على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في حضور الامين العام بان كي مون ووزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والاوروبي فيديريكا موغيريني.

وقالت في بيان ان هؤلاء "انضم اليهم في القسم الثاني من الاجتماع وزيرا الخارجية المصري (سامح شكري) والفرنسي (جان مارك ايرولت) لاطلاعهم على عملهما من اجل السلام في الشرق الاوسط".

واضافت ان "الجميع توافقوا على اهمية مواصلة تنسيق كل الجهود لبلوغ الهدف المشترك الذي يكمن في حل الدولتين".

وفي ايار/ مايو، ابدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استعداده للمساعدة في احياء عملية التسوية بين كيان الاحتلال الاسرائيلي والفلسطينيين، الامر الذي رحب به كيري.

في المقابل، تعاملت الدبلوماسية الاميركية بحذر مع مشروع باريس التي تعمل منذ اشهر على تنظيم مؤتمر دولي قبل نهاية 2016.

وقال وزير الخارجية الفرنسي في مؤتمر صحافي "استمعت الى خطابي (رئيس السلطة الفلسطينية) محمود عباس و(رئيس الوزراء الاحتلال) بنيامين نتانياهو (في الجمعية العامة للامم المتحدة). لا يمكن القول ان وجهات النظر تقاربت".

وكرر ان باريس تعتزم ان تنظم "بحلول نهاية العام مؤتمرا دوليا في حضور الاطراف".

وفي تقرير اصدرته نهاية حزيران/ يونيو، حضت الرباعية كيان الاحتلال والفلسطينيين على نبذ الاستيطان والعنف اللذين يقوضان في رايها فرص التسوية وحل الدولتين.

المصدر : فرانس برس

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم الرباعية تبحث المبادرتين الفرنسية والمصرية لاحياء عملية التسوية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق