اخبار الاردن الان الشياب: مستشفيات “الصحة” تمتلك المقومات اللازمة لتكون تعليمية

مرايا نيوز 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث الشياب: مستشفيات “الصحة” تمتلك المقومات اللازمة لتكون تعليمية واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – أكد وزير الصحة محمود الشياب ان العديد من مستشفيات الوزارة “تمتلك المقومات اللازمة لتكون تعليمية وسيتم اتخاذ الاجراءات لاعتمادها لهذه الغاية”.
جاء ذلك خلال اجتماع الشياب مع مديري المستشفيات التابعة للوزارة بحضور امينها العام ضيف الله اللوزي ومدير ادارة المستشفيات علي بني نصر.
واشار الشياب الى ان الوزارة “توسعت في برامج الاقامة في التخصصات المختلفة”، ولاسيما التي تحتاجها بشكل ملح لتعزيز المستشفيات بها في اطار خطتها الشمولية لتوفير الاختصاصات على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.
وطلب الى مدراء المستشفيات العمل على “تزويد الوزارة بمدى الجاهزية والاستعداد وتوفر المقومات وتحديد الاحتياجات لتكون مستشفياتهم تعليمية ليصار الى تلبيتها في اسرع وقت ممكن”.
وشدد الشياب على أهمية إيلاء التدريب جل الاهتمام والعناية، مؤكدا ان الوزارة وضعت خطة للابتعاث داخل المملكة من والى مستشفيات الوزارة ومنها الى مستشفيات القطاعات الاخرى فضلا عن الابتعاث لخارج المملكة لتلبية الاحتياجات من التخصصات المختلفة وخاصة الدقيقة.
وأشار الى اهمية اقامة النشاطات التعليمية والتدريبية كالمؤتمرات والمحاضرات والندوات في المستشفيات التعليمية والتي من شأنها رفع مستوى الأداء والمعرفة وتبادل الخبرة بما ينعكس في نهاية المطاف ايجابا على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وأكد ان كل موظف جديد يعين في الوزارة ومن مختلف الوظائف والمهن “سيخضع لدورات تدريبية مرتبطة بمجال عمله ومهامه قبل ان يلتحق بموقع العمل المحدد له”، متطرقا خلال الاجتماع إلى جملة من الاجراءات الادارية والفنية المتعلقة بالاجازات المرضية والتقارير الطبية والنماذج الخاصة بها وضرورة أن تكون موحدة ودقيقة ومحمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الشياب: مستشفيات “الصحة” تمتلك المقومات اللازمة لتكون تعليمية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق