اخبار الاردن الان رفع أسعار المحروقات 3%.. قريبا

مرايا نيوز 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث رفع أسعار المحروقات 3%.. قريبا واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – رجح مصدر مطلع أن ترتفع أسعار المحروقات الشهر المقبل بنسب تتراوح من2.5-3 % ، على مختلف انواع المشتقات النفطية وتثبيت اسطوانة الغاز المنزلي على سعر 7 دنانير للاسطوانة.

وأضاف المصدر ان اسعار الخام برنت شهدت ارتفاعا خلال الشهر الجاري بنسبة وصلت الى 3% مقارنة مع نفس الفترة من الشهر الذي سبقه ، ما يؤكد أن لجنة الاسعار سترفع أسعار المحروقات للشهر المقبل أذا ما بقيت الاسعار على نفس المستوى خلال الايام السته المتبقية من الشهر الحالي وبنسب مختلفة.

وبين المصدر أن أسعار الخام برنت شهدت تباين خلال الهر الحالي حيث وصل باقصى حد له عند سعر 48.3 دولار للبرميل ومن ثم هبط الى سعر 46.8 دولار للبرميل يوم الاربعاء الماضي ، ليسجل متوسط سعر 46.9 دولار حتى الان مقارنه مع السعر الذي اعتمدته الحكومة للتسعير الشهر الماضي والذي بلغ 45.7 دولار للبرميل بمعدل ارتفاع بلغ 3% تقريبا.

وكانت أسعار النفط أمس الجمعة قفزت بعد أن قالت مصادر إن المملكة العربية السعودية قد تقلص إنتاجها من الخام إذا ثبتت إيران إنتاجها هذا العام.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة فور إعلان الخبر فيما قفز برنت أكثر من واحد بالمئة.

وبلغ سعر برنت في العقود الآجلة 48.04 دولار للبرميل مرتفعا 39 سنتا وجرى تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة عند 46.40 دولار للبرميل بارتفاع ثمانية سنتات.

وكانت الحكومة قامت بتثبيت أسعار المحروقات الأساسية الأربعة البنزين بصنفيه 90 و 95 والكاز والسولار وسعر اسطوانة الغاز لشهر المقبل عند نفس مستوياتها للشهر الماضي.

وبقي سعر ليتر البنزين اوكتان ( 90 ) كما هو 555 فلسا و 11.1 دينار للصفيحة وليتر البنزين وأكتان ( 95) 720 فلسا لليتر(14.4 دينار للصفيحة) ومادتي الكاز والسولار 425 فلسا لليتر(8.5 دينار للصفيحة) وسعر اسطوانة الغاز المنزلي عندها سعرها البالغ 7 دنانير.

واتجهت الحكومة الى صرف دعم بدل المحروقات للمواطنين المستحقين عوضا عن دعم المشتقات النفطية في حال استقرار اسعار النفط العالمية فوق مستوى 100 دولار للبرميل.

وتنتهج الحكومة سياسة تحرير اسعار المحروقات منذ تشرين الثاني عام 2012 لتقليص العجز الناتج في الموازنة من جراء دعم اسعار المحروقات وتقوم بتسعيرها حسب الاسعار العالمية للنفط. للشهر الحالي فيما أبقت على سعر بيع أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان رفع أسعار المحروقات 3%.. قريبا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق