العالم اليوم لافروف يقول انه لا يمكن حل الازمة السورية من دون هزيمة داعش والنصرة

وكالة أبنا 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال كلمة ألقاها في مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أنه لا يمكن حل الأزمة السورية من دون هزيمة داعش والنصرة.

ابنا: وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يقول "ليس لدينا خطة ب حول سوريا" و "من أهم أولويات حل الأزمة السورية فصلُ المعارضة عن جبهة النصرة"، مشيراً إلى أن "عدم فصل المعارضة عن الإرهابيين يعود إلى عدم الرغبة أو بسبب غياب القدرة".

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال كلمة ألقاها في مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أنه لا يمكن حل الأزمة السورية من دون هزيمة داعش والنصرة.

وقال لافروف "آن الأوان للتعلم من الماضي وعدم السماح بحصول كارثة في سوريا"، مشيراً إلى أن بعض الدول يريد الهيمنة على الدول الأخرى ما يمنع قيام تعاون مبني على المساواة.

ورأى لافروف أنه لا مكان للهيمنة في مستقبل العالم وعلى الجميع احترام الشركاء ومواثيق الأمم المتحدة.

وخلال لقاء للوزير الروسي مع مراسلي وسائل الإعلام المتوجدين في نيويورك تطرّق لافروف إلى الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا وأوضح أن "اتفاقنا حول سوريا يقضي ببدء العملية السياسية وانطلاق المفاوضات من دون شروط".

وقال إنّ "المطالبة برحيل الأسد انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي" وشدد على أن روسيا تعتبر الحفاظ على الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا "أمراً أساسياً"، مؤكداً أنه "لا توجد خطة ب حول سوريا".

وقال لافروف "من بين أهم أولويات حل الأزمة السورية فصلُ المعارضة عن جبهة النصرة"، وأنّ "الجيش السوري هو الوحيد الذي يواجه التنظيمات الإرهابية كالنصرة وداعش".

وأشار إلى أن "عدم فصل المعارضة عن الإرهابيين يعود إلى عدم الرغبة أو بسبب غياب القدرة"، مضيفاً "لا تستطيع الولايات المتحدة فصل المعارضة عن الإرهابيين".

واعتبر لافروف أنه "لا يجب استغلال الإرهابيين لتحقيق تغييرات جيوسياسية" في إشارة مبطنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

...................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم لافروف يقول انه لا يمكن حل الازمة السورية من دون هزيمة داعش والنصرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق