اخر الاخبار العالم فيديو؛ روسيا لاميركا: هزيمة "داعش" والنصرة أولا ومن ثم نتحدث! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا تزال الخلافات الروسية الاميركية في قمة حدتها حول سوريا وعملية احياء الهدنة المنتهية فيها.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وخلال كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة اكد ان الازمة السورية لا يمكن حلها دون هزيمة جماعتي داعش والنصرة الارهابيتين، واضاف ان ايصال المساعدات الى البلاد غير ممكن دون فصل المعارضة عن هاتين الجماعتين. واشار لافروف الى ضرورة عدم استغلال الارهابيين لتحقيق تغييرات جيوسياسية مؤكدا انه لا يمكن اعتماد مقاربة مزدوجة في محاربة الارهاب.
لافروف كان التقى نظيره الاميركي جون كيري في نيويورك بعد فشل اجتماع مجموعة الدعم الدولية في ايجاد اتفاق لاحياء الهدنة. حيث قال كيري ان تقدما بسيطا احرز في الاجتماع مضيفا ان الطرفين يقيمان افكارا مشتركة بينهما بطريقة بناءة.
وفي هذا السياق قال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي غاتيلوف ان اي اتفاقات او قرارات جديدة حول سوريا لن يتم التوصل اليها في نيويورك يوم الجمعة، واضاف غاتيلوف ان العقبة الرئيسية امام ايجاد اتفاق حول سوريا هي مواقف الولايات المتحدة.
هذا والتقى لافروف ايضا نظيره السوري وليد المعلم في نيويورك، حيث اكد الاخير ان اللقاء كان مثمرا وتوصل الى نتائج جيدة جدا. واعتبر ان العملية المشتركة التي اطلقت في شرق حلب مهمة جدا في اطار محاربة الارهاب مقدرا دور موسكو فيها.
4-1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم فيديو؛ روسيا لاميركا: هزيمة "داعش" والنصرة أولا ومن ثم نتحدث! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق