اخر الاخبار اليوم - المحاكم السعودية تستقبل 2250 دعوى «إعسار» في 11 شهرًا

الوئام 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت المحاكم السعودية نحو 2250 دعوى إعسار، وذلك خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العام الهجري، وذلك بما يعادل سبع قضايا يوميًا، وشكل المعسرون السعوديون النسبة الأعلى من المتقدمين بنحو 85 في المائة.

وحسب إحصائية فإن محاكم مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية حظيت بالنسبة الأعلى من إجمالي هذه القضايا، بنسبة 65 في المائة.

ومن المعلوم أن قضايا الإعسار هي إحدى القضايا التي تنظرها المحاكم العامة التي تصدر بحقها صكوكًا لمتقدمين معسرين يعجزون عن السداد للإيفاء بواجب نفقاتهم حيال من يعولونهم.

وكانت المحاكم السعودية تلقت نحو 1007 دعاوى “إعسار”، خلال الشهور الستة الأولى من العام الهجري الحالي، بما يعادل ست قضايا يوميًا.

وحظيت حينها محاكم منطقتي الرياض ومكة المكرمة بالنسبة الأعلى من إجمالي هذه القضايا، بعدد 554 دعوى، فيما جاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة باستقبالها نحو 67 دعوى في الفترة نفسها وفقًا لـ”الاقتصادية”. وسجلت المحاكم خلال هذه الشهور الستة ارتفاعًا نحو 3 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: المحاكم السعودية تستقبل 2250 دعوى «إعسار» في 11 شهرًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - المحاكم السعودية تستقبل 2250 دعوى «إعسار» في 11 شهرًا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق