اخر الاخبار اليوم - هيئة المهندسين: إستقدام الشركات لمهندسين بدون خبرات تسبب بتدني جودة المشاريع

الوئام 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي إن بعض الشركات والمكاتب الهندسية عملت على استقدام مهندسين حديثي التخرج ليست لهم أي خبرة في العمل، ما أدى لتدني مستوى جودة الأداء.

وأبان أن تدني جودة العمل الهندسي يتسبب في الإضرار بمشاريع التنمية، والاقتصاد الوطني ككل، لافتاً أن استقدام هذه الفئة من المهندسين يأتي خصماً على فرص المهندسين السعوديين الذين هم أحق بالعمل من هؤلاء.

وأوضح البقعاوي أن التسجيل في نظام الاعتماد المهني بالهيئة متاح للمهندسين الحاصلين على خبرة لا تقل عن 3 سنوات بعد التخرج، مضيفاً أن المهندسين في التخصصات النادرة ممن تقل خبرتهم عن الثلاث سنوات يتم النظر في طلبات تسجيلهم من قبل لجنة خاصة وفقاً للرياض.

وأضاف أن خطة الهيئة تشتمل على عديد من المحاور من بينها العمل على تطوير المهنة، والحد من سلبيات تدني الجودة، ورفع قدرات وإمكانات المكاتب الهندسية والاستشارية، إضافة لتشجيع المهندسين للجودة والإبداع.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: هيئة المهندسين: إستقدام الشركات لمهندسين بدون خبرات تسبب بتدني جودة المشاريع

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - هيئة المهندسين: إستقدام الشركات لمهندسين بدون خبرات تسبب بتدني جودة المشاريع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق