اخبار فلسطين اليوم - فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله- رايـة:

شاركت فلسطين، في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لمجموعة الـ77 والصين، الذي عقد في مقر الامم المتحدة في نيويورك، برئاسة رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشاى اوتشا.

واستعرض المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، في كلمته نيابة عن وزير الخارجية رياض المالكي، التحديات التي يفرضها الاحتلال على التنمية الفلسطينية.

وأكد السفير منصور أن المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية تساهم أيضا في استنزاف الاقتصاد الفلسطيني بشكل مباشر من خلال الاستيلاء على الأراضي والموارد الطبيعية.

وقال: لا يمكن لخطاب واحد أن يشرح ويفصل حالة الاقتصاد الفلسطيني برمته، وأن يظهر التشوهات البنيوية التي يعاني منها نتيجة 50 عاما من الاحتلال، وما سبقها ولا تزال، من تداعيات النكبة عام 1948، ولكنني أجدها فرصة لتذكير العالم بأنه حان الوقت للخروج من دائرة التنديد بالأفعال والجرائم الإسرائيلية إلى دائرة العمل لإجبار إسرائيل على احترام إرادة المجتمع الدولي وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين ذات السيادة  وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى الدعوة التي وجهها المالكي الى السفير فيراتشاى بلاسيه، المندوب الدائم لتايلاند لدى الأمم المتحدة، لزيارة دولة فلسطين في الشهر المقبل.

منصور ذكر في كلمته بأن التحديات التنموية تفرض نفسها على اجندة العمل العالمية بشكل عام وعلى اجندة مجموعة الـ77 بشكل خاص، مشيرا إلى ان هناك 2.6 مليار انسان لا يزالون يعتمدون على الكتلة الحيوية لأغراض التدفئة والطهي وهناك 1.3 مليار انسان لا يزالون بدون كهرباء وحتى عندما تتوفر خدمات الطاقة فإن هناك ملايين من الفقراء غير قادرين على دفع ثمنها.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق