اخبار الاردن الان بالفيديو.. قصيدة ” درويش” تدفع وزيرة إسرائيل للانسحاب

مرايا نيوز 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث بالفيديو.. قصيدة ” درويش” تدفع وزيرة إسرائيل للانسحاب واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- تتواصل ردود الفعل على الساحة الإسرائيلية عقب قيام وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف بالانسجاب من حفل توزيع الجوائز للأعمال السينمائية الإسرائيلية عام 2016، بسبب إلقاء قصيدة لمحمود درويش على هامش هذا الحفل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها نشرته منذ قليل إن الوزيرة قررت مقاطعة الحفل احتجاجًا على أغنية قدمها المطرب العربي، تامر نفار، وكلماتها مأخوذة من قصيدة الشاعر الفلسطيني الكبير، محمود درويش، “سجّل أنا عربي”. ومع عرض نفار لهذه القصيدة تحوّل الحفل إلى صراع بين مؤيدي خطوة الوزيرة ومعارضيها.

وبعدما عادت الوزيرة إلى القاعة لتخطب وتوضح السبب وراء خروجها من القاعة، غير أن الكثير من العرب الحاضرين في القاعة فضلاً عن الفنانين اليهود من اليساريين أو عشاق درويش أحدثوا ضجة غاضبين من الوزيرة ، وهو ما أدى إلى فشل الوزيرة في إلقاء كلمتها بالحفل.

اللافت أن الوزيرة قالت إنها لا تعارض الهوية العربية وإنها توافق قول الشاعر “سجّل أنا عربي” لكنها ترفض قوله في نهاية القصيدة “لكني إذا ما جعت آكل لحم مغتصبي.. حذار حذار من جوعي.. ومن غضبي”. وقالت إن هذه الكلمات تحرض ضد اليهود في إسرائيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان بالفيديو.. قصيدة ” درويش” تدفع وزيرة إسرائيل للانسحاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق