اخر الاخبار اليوم - شاهد: صوراً نادرة للملك فيصل في زيارة لـ “تبوك” في اليوم الوطني

صحيفة المرصد 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة المرصد: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً نادرة للملك فيصل، طيّب الله ثراه، أثناء زيارته لمدينة تبوك في ذكرى اليوم الوطني في شوال 1393 هـ، سبتمبر 1973 م، وذلك من أجل تأسيس مدينة الملك عبد العزيز العسكرية بتبوك.

وقال الباحث في تاريخ السعودية عبدالله العمراني: “إن المدينة العسكرية بتبوك حملت اسم مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله -، وجاء افتتاحها في اليوم الذي يحمل أعظم مناسبة تاريخية سنوية تمر على هذه البلاد، هي اليوم الوطني، يوم أن وحَّد الملك عبدالعزيز الاسم من (المملكة الحجازية النجدية) إلى (المملكة العربية السعودية).

وأوضح العمراني، بحسب “سبق”، أن من أبرز مشاريع وزارة الدفاع والطيران في تبوك قاعدة الملك فيصل التي تم إنشاؤها، وتضم معدات الطيران وورش الصيانة ومساكن العاملين، وتشمل معهد سلاح المدرعات الذي أنشأه الأمير سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله – عام 1389 هـ.

57e5aa43225dd

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - شاهد: صوراً نادرة للملك فيصل في زيارة لـ “تبوك” في اليوم الوطني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق