اخبار اليوم : وقفات احتجاجية ضد تعديل المناهج بالأردن

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث نظم مئات النشطاء والمواطنين الأردنيين أمس الجمعة وقفات احتجاجية في عدة مناطق في المملكة ضد تعديل المناهج الدراسية.

ففي العاصمة عمّان شارك المئات في الوقفة التي دعت إليها "الحملة الوطنية للدفاع عن المناهج المدرسية" أمام المسجد الحسيني عقب صلاة الجمعة؛ احتجاجًا على قيام وزارة التربية والتعليم بتغيير المناهج وحذف واستبدال آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة حتى بمناهج التربية الإسلامية.

واعتبر المحتجون تعديل المناهج وصمة عار بحق وزير التربية والتعليم، مؤكدين أن تعديل المناهج وتفريغها من المضمون الديني سيؤثر على طلبة المدارس وثقافتهم تجاه معرفتهم لتعاليم دينهم.

وهددت الحملة بالتصعيد في حال لم تتراجع وزارة التربية عن تعديل المناهج.

ورفع المشاركون في الوقفة شعار "نعم لتطوير المناهج وتحديثها علميًّا وتقنيًّا لتواكب روح العصر... ولا لإفراغ المناهج من المحتوى الوطني والقومي والقيم المجتمعية العليا... ومعًا لنقف ضد التجهيل والتغريب".

وفي معان نظم عدد من المواطنين وقفة احتجاجية أمام جامع معان الكبير الجمعة؛ احتجاجًا على تعديلات وزارة التربية والتعليم للمناهج الدراسية وفق شهود عيان.

وقال أحد المشاركين: إن الوقفة جاءت استنكارًا لما أجرته وزارة التربية والتعليم من تعديلات للمناهج الدراسية مؤخرًا.

وطالب المعتصمون وزارة التربية والتعليم بالعودة عن هذه التعديلات التي تمس الدين الإسلامي والعادات والتقاليد.

وأصدرت "الحملة الوطنية" بيانًا أمس طالبت فيه بضرورة إيقاف هذه التعديلات محذرة من أن الاستمرار فيها يعني حتمية الصدام مع الشعب الأردني.

وتوعدت الحملة بهَبّات جماهيرية كبيرة حتى العودة عن التعديلات التي طرأت على المناهج واستهدفت آيات قرآنية وتاريخ الرموز العربية والإسلامية حسبما قال البيان.

وأكدت "أن هذه التعديلات ممنهجة وتسير وفق مخطط مدروس لتمييع الأجيال الناشئة وسلخها عن قيمها ومبادئها وثوابتها في هذا الوطن العزيز".

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم أجرت تعديلات على المناهج الدراسية للصفوف الابتدائية، تمثلت أبرزها في إلغاء بعض النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، ما أثار غضب الرأي العام الأردني وخاصة نقابة المعلمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : وقفات احتجاجية ضد تعديل المناهج بالأردن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق