اخبار الاردن الان موسيقى ياني تخاطب الشعوب من قمة جبل القلعة في عمان

مرايا نيوز 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث موسيقى ياني تخاطب الشعوب من قمة جبل القلعة في عمان واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- ابتداء من طفولته في اليونان إلى مرحلة دراسته الجامعية في جامعة مينوسوتا إلى نجاحه كفنان موسيقي عالمي.
تفاصيل ذاتية دقيقة ، لمن يعتبر الموسيقى،» لغة صريحة بشكل لا يصدق، أنها تتضمن لغة ومنطق وتخاطب روحك بشكل مباشر».
ياني الفتى الساحر الذي جعل من الموسيقى غذاء للروح ودواء لاسقام النفس وهي إلى ذلك دافع قوي للتسامح والتقارب ونبذ للعنصرية وتقارب بين الشعوب فلا غرابة ان يرتسم كل هذا على وجه ياني المليء بالبراءة والحب والتفاؤل والتسامح.
ياني في عمان غدا وتحديدا في جبل القلعة في حفل خاص وللمرة الاولى ، اذ غالبا ما تقترن موسيقى (ياني) بالمعالم العمرانية الخالدة في تراث البشرية، فقد قدم موسيقاه في (تاج محل) في الهند،و (المدينة المحرمة) في الصين، و(الأهرامات) في مصر، و(الاكروبولوس) في اليونان و(الكوليسيوك) في ايطاليا، وغيرها وقدم موسيقى تعكس الحضارة والتاريخ والحوار بين الثقافات وتقاربها بلحن جميل ومميز.
رغبة الفنان العالمي بالحضور الى الاردن تقول سهى بواب ، المدير التنفيذي لشركة اصدقاء مهرجانات الاردن، الجهة المنظمة للحفل الاسطوري ، انها لمست الرغبة لدى فنانيين عالميين تمت دعوتهم للحضور الى المملكة وتقديم معزوفاتهم وفنهم للشعب الاردني الذواق.
واكدت ان هذه المشاركات والدعوات تضع الاردن بمواقعه الاثرية الغنية بتنوعها على خارطة السياحة العالمية.
ونوهت بواب الى توأمة مع مهرجان بيت الدين تقضي الى تبادل العروض الفنية، مؤكدة على تنوع الألوان الموسيقية المقدمة في المهرجان في كل عام، إضافة إلى تنوع الدول المشاركة والفنانين.
وبخصوص اختيار «القلعة» لتكون المكان الحاضن للمهرجان ، قالت «إن القلعة مكان اثري عريق يقع وسط المدينة كما أنه قريب من السكان، فضلا عن أن كثيرا من المهرجانات في العالم تقيم فعاليتها في مكان واحد، إضافة الى ان تنظيم المهرجان في مكان واحد يقلل من التكلفة التي تزيد في حال تم تنظيمه في اكثر من مكان».
وكشفت بواب أنه من المطروح مستقبلا إقامة فعاليات في مواقع ومدن اخرى في الاردن، منوهة إلى أن هذه الفكرة «تندرج تحت اهمية قدوم السائح الى الأردن وزيارته للأماكن الأثرية وحضوره لفعاليات فنية وموسيقية تبقى في ذاكرته».
وتحرص الجمعية ومنظمو المهرجان لضمان خروج المهرجان بشكل «منظم وحضاري» بحسب بواب، ومن هنا جاءت فكرة ان يكون المدرج مرقما الأمر الذي تعتبره «اضافة نوعية للمهرجان» فضلا عن أنه «يعطي شعورا بالطمأنينة لدى الجمهور».
وعن استضافة المهرجان للفنان العالمي ياني قالت بواب ان زيارة ياني للأردن تأتي في إطار جولته العالمية للترويج لأحدث ألبوم له، وهي فرصة لوضع اسم الاردن ضمن ابرز المحطات العالمية للموسيقار العالمي.
ونوهت ان الالبوم والذي يحمل اسم «LP SENSUOUS CHILL» صدر في 29 من كانون الثاني (يناير) الماضي، منطلقا من أميركا الشمالية، وتنقل حتى الآن بين العديد من دول العالم.
ويمثل هذا الألبوم سنوات من التعاون والتخطيط مع ألمع فناني العالم، لتكوين بيئة من الإيقاعات التي تثير إحساس المستعمين له، وتستمر لفترة طويلة بتأثيرها وتفردها، إلى جانب احتوائها على 17 أغنية 10 منها جديدة لم تطلق من قبل، وان ياني وعد جمهور الاردن بمفاجأة خلال الحفل.
ياني في سطور – ولد ياني في مدينة كالاماتا في اليونان على سواحل البحر المتوسط بتاريخ 14 تشرين ثاني 1954 وهو الولد الأوسط لوالديه.
– بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من العمر رافضا أخذ أي دروس في العزف. – لم تكن الموسيقى موهبته فقط، ففي عام 1969 وهو في الرابعة عشر من العمر حطم ياني الرقم القياسي اليوناني لسباق 50 متر في السباحة الحرة للرجال.
-في العام 1972، وبتشجيع من والديه ترك موطنه ليلتحق بجامعة مينوسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علم النفس، وخلال فترة الدراسة قام بمشاركة فرقة روك بالعزف تدعى كاميلون وبدأ بتطوير أسلوبه الموسيقي الخاص مستخدما البيانو والأورغ ليبتكر أصوات جديدة.
-تخرج ياني من الجامعة عام 1979، وبعد التخرج قرر أن يمنح الموسيقى كل وقته وجهده لعام كامل. أراد أن يقصد الحياة في الموسيقى، وعلى الرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد ألف أعمالا كاملة متحديا التصنيف الموسيقي.
– في عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول بعنوان متفائل (Optimystique). ثم عمل ياني مع هوليوود وأنجز عدة أعمال موسيقية لبعض الأفلام. وفي عام 1990 رافقت فرقة دالاس السيمفونية ياني بحفلة موسيقية أعطت بعدا آخر إلى أسلوبه الفريد وكانت مقدمة لأشياء جديدة.
– في عام 1994 أحرز ياني انتصارا ذاتيا عندما عاد إلى موطنه اليونان وسجل عمل موسيقي في مسرح هيرود أتيكوس في أثينا الذي يعود إلى الألف الثانية قبل الميلاد والنتيجة كانت ألبومه في الاكروبوليس (at the Acropolis) بقيادة الموسيقي شهرداد روحاني لذي بيع منه أكثر من 7,000,000 نسخة حول العالم وحصد أكثر من 35 جائزة وارتفع ليصبح واحد من أكثر المبيعات للأعمال الموسيقية المصورة.
– وأصبح ياني الفنان الغربي الأول الذي يعزف ويسجل موسيقاه في تاج محل في الهند والمدينة المحرمة في الصين حاصدا عدة جوائز بلاتينيوم لألبومه إجلال (Tribute). وقد عزف ياني بين الهند والصين لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة شملت أكثر من 160 مدينة حول العالم في رحلة أطلق عليها نفس اسم الألبوم.
– في عام 2000 أصدر ياني أول ألبوم له مسجل في أستوديو بعد 7 سنوات وكان بعنوان لو استطعت إخبارك (If I Could Tell You)، بعد عامين من الانقطاع، يتكلم عن التغيرات في حياة ذلك الفنان، ومنها الانتقال إلى الساحل الشرقي لأمريكا وتغيرات أخرى ركزت على حياته الشخصية والمهنية.
وفي العام 2003 أصدر ألبومه العرقية (Ethnicity) وهو الألبوم الثاني عشر له، وهو توسيع لمعنى عالم واحد، شعب واحد التي كانت دائما السمة المميزة لمهنته.
قدم في هذا الألبوم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تنبض بالنغمات والأصوات لثقافات شعوب الأرض، مستخدما آلالات مختلفة على حد سواء كآلة الديدجاريدو الأسترالية وآلة دودوك الأرمينية والكمان والطبل الهندي.
ويقول ياني: العديد من ثقافات شعوب العالم والأنماط الموسيقية ممثلة في هذا الألبوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان موسيقى ياني تخاطب الشعوب من قمة جبل القلعة في عمان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق