اخبار اليوم : هيئة المفاوضات ترفض تصنيف جيش الإسلام في قائمة الإرهاب

الدرر الشامية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات رفضها لمحاولات روسيا تصنيف جيش الإسلام، أحد فصائل المقاومة السورية، في قائمة الإرهاب.

وصدر بيان صحفي من الهيئة أعلن فيه الرفض التام جاء فيه: "ترفض الهيئة العليا للمفاوضات محاولات روسيا تصنيف جيش الإسلام في قائمة الإرهاب، فكيف يمكن القبول بتصنيف روسيا التي تعتبر كل السوريين الذين قاوموا نظام الإجرام إرهابيين، وهل يُنصِفون الشعبَ من يشاركون النظام في تنفيذ جرائمه؟".

وأضافت الهيئة: أن جيش الإسلام يعتبر من الفصائل الثورية الفاعلة التي دافعت عن الشعب السوري، وجزء مهم من ثورته وشارك في مؤتمر الرياض ومن الذين التزموا بالهدنة؛ حفاظًا على الأرواح وحقنًا للدماء، وانخرطوا في العملية السياسية التي يرون فيها نهاية حكم القمع والاستبداد، وأن أي استهداف له فهو استهداف للشعب السوري ولقوى الثورة.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي قال: إنه لا يستبعد أن يصبح جيش اﻹسلام وفصائل أخرى هدفًا لسلاح الجو الروسي في رد جيش اﻹسلام في بيان له أمس الجمعة، أنه سيواصل قتاله حتى تحقيق أهداف السوريين؛ ردًّا على تهديدات نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : هيئة المفاوضات ترفض تصنيف جيش الإسلام في قائمة الإرهاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق