عاجل

العالم اليوم مقتل عناصر القاعدة باليمن في ضربة جوية نفذتها طائرة أمريكية

وكالة أبنا 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤولان محليان يوم السبت إن أربعة من أعضاء جناح تنظيم القاعدة التكفيرية في اليمن قتلوا ومن بينهم قيادي محلي في ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار واستهدفت سيارة كانت تتحرك شرقي العاصمة صنعاء.

ابنا: قال مسؤولان محليان يوم السبت إن أربعة من أعضاء جناح تنظيم القاعدة التكفيرية في اليمن قتلوا ومن بينهم قيادي محلي في ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار واستهدفت سيارة كانت تتحرك شرقي العاصمة صنعاء.

وأضاف المسؤولان أن الهجوم وقع في وقت متأخر يوم الجمعة بمحافظة مأرب التي تسيطر عليها قوات ومرتزقة موالية للرئيس اليمني الفاقد للشرعية والمقيم بالسعودية عبد ربه منصور هادي.

وقالا "أن قياديا محليا في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يعرف باسم أبو خالد الصنعاني قتل مع ثلاثة من مرافقيه".

وهذا هو ثاني هجوم خلال يومين تشنه طائرة بدون طيار على قيادي محلي في التنظيم الذي يعتبره المسؤولون الأمريكيون أحد أخطر أجنحة تنظيم القاعدة.

وكان هجوم بطائرة بدون طيار على سيارة بمحافظة البيضاء في وسط اليمن يوم الخميس أسفر عن مقتل قيادي كبير في التنظيم يدعى عبد الله الصنعاني ويعرف بأنه قيادي إقليمي في التنظيم.

وتستخدم الولايات المتحدة الطائرات بدون طيار لاستهداف تنظيم القاعدة منذ سنوات ولكنها أخفقت في تقليص تمدد مسلحي القاعدة في مناطق جنوب شرق اليمن .

وقال مسؤولون أمريكيون إن تنظيم القاعدة الارهابية في جزيرة العرب أحد أخطر التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط.

ودأب التنظيم على القيام بعمليات ارهابية ضد المدنيين الابرياء في مناطق كثيرة باليمن على اساس طائفي وقتل الكثير منهم.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم مقتل عناصر القاعدة باليمن في ضربة جوية نفذتها طائرة أمريكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق