اخبار العالم اليوم «التطبيقي»: طوّرنا برامجنا لتوفير احتياجات سوق العمل المحلي

الوطن الكويتية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت الدكتور أحمد الأثري ان الهيئة قطعت خلال الأعوام القليلة الماضية شوطا كبيرا في تحديث وتطوير برامجها والعملية التدريسية والأكاديمية لتقديم مخرجات مؤهلة لتوفير احتياجات سوق العمل المحلي.

وأضاف الأثري في تصريح صحفي اليوم السبت أن الهيئة حصلت على أكثر من 50 اعتمادا أكاديميا لبرامجها في الكليات والمعاهد المتنوعة ومنها حصول ثلاثة أقسام علمية في كلية الدراسات التكنولوجية على الاعتماد من مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا.

وأوضح أن الأقسام الثلاثة هي الكهرباء والكيمياء والقوى المحركة متوقعا ان يتم اعتماد ثلاثة أقسام أخرى خلال هذا العام هي الالكترونيات والتصنيع والسيارات.

وذكر أن الهيئة نجحت في تحقيق الاعتماد الأكاديمي ل18 برنامجا تدريسيا في المعهد العالي للطاقة مضيفا انه يجري حاليا اعتماد البرامج التدريبية للمعهد العالي للاتصالات والملاحة ومعهد التدريب الإنشائي. وقال ان الهيئة ابرمت عددا من الاتفاقيات خلال الفترة الأخيرة منها بروتوكول للتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بهدف تحقيق الشراكة والتكامل المؤسسي بين الجانبين واتفاقية ثلاثية مع جمعية المهندسين الكويتية ومنظمة (IYF) العالمية لتأهيل حديثي التخرج وخلق روافد بشرية لسوق العمل في البلاد اضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة بحثية مع جامعة الكويت.

وافاد بان الهيئة ستنظم المؤتمر العالمي ( Heading Global) في نوفمبر المقبل مبينا ان المؤتمر سيتطرق الى اقتصاد المعرفة وسبل استخدام التقنية وتوظيفها وتنمية مهارات ومعارف أبناء المجتمع التي تمكنهم من التعامل مع تقنيات المعلومات الذكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم «التطبيقي»: طوّرنا برامجنا لتوفير احتياجات سوق العمل المحلي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق