العالم اليوم الدفاع الجوي الايراني يجبر طائرة تجسس أمريكية على تغير مسارها بعد إرسال تحذيرات

وكالة أبنا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت طائرة تجسس أمريكية من طراز "U-2" بتغيير مسارها بعد أن تلقت تحذيرا من وحدات الدفاع الجوي الإيرانية، حسبما أعلنت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، السبت 24 سبتمبر/أيلول.

ابنا: قامت طائرة تجسس أمريكية من طراز "U-2" بتغيير مسارها بعد أن تلقت تحذيرا من وحدات الدفاع الجوي الإيرانية، حسبما أعلنت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، السبت 24 سبتمبر/أيلول.

ونقلت الوكالة عن الجنرال فرزاد اسماعيلي، قائد قاعدة "خاتم الأنبياء" لقوات الدفاع الجوي الإيرانية قوله: "كانت الطائرة ("U-2") تنوي التسلل إلى الأجواء الإيرانية بغية التجسس، وقد قامت بتغيير مسارها بعد أن تلقت تحذيرا منا".

يذكر أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه الذي تشارك فيه طائرة تجسس أمريكية من طراز "U-2"، حيث حدث الأول في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014.

كانت وسائل إعلامية إيرانية أفادت يوم 29 أغسطس/آب الماضي بمحاولة طائرة أمريكية من دون طيار اختراق المجال الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بغرض التجسس، غير أن وحدات من قوات الدفاع الجوي الإيرانية أرسلت تحذيرا لهذه الطائرة ما أجبرها على تغيير مسارها.

وسبق لوحدات من قوات الدفاع الجوي الإيرانية أن أسقطت عام 2011 طائرة أمريكية من دون طيار من طراز "rq-170".

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم الدفاع الجوي الايراني يجبر طائرة تجسس أمريكية على تغير مسارها بعد إرسال تحذيرات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق