اخبار الكويت وزير التربية: تنمية مهارات الطلبة وإكسابهم أدوات المعرفة والتأمل والإبداع اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، أهمية تنمية مهارات الطلبة والطالبات وإكسابهم أدوات المعرفة والتأمل والإبداع، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى أن تكون مدارسها أكثر قدرة على تنمية تلك المهارات.

وقال الوزير العيسى في كلمة له، اليوم السبت، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا، إن «التربية» أتمت الاستعدادات لاستقبال الطلبة والطالبات عبر التخطيط السليم وتوفير الصيانة الانشائية والبنية التحتية والوسائل التعليمية والتأثيث.

وأضاف انها استكملت احتياجاتها من القوى البشرية من الهيئتين الادارية والتعليمية والصحية وتوفير البيئة المدرسية الجاذبة في أبهى وأجمل صورة تليق برجال المستقبل وبناة الأوطان.

وذكر ان اللبنة الأساسية لاستراتيجية التعليم ترتكز على العقيدة الراسخة وتنمية روح الولاء والانتماء لله تعالى ثم لسمو الأمير حفظه الله ورعاه والوطن المعطاء.

وأفاد أن التعليم الحقيقي هو أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبناء الإنسان الكويتي والوصول إلى المعرفة وانتاجها مع العمل على بناء الشخصية السوية القادرة على العطاء وغرس القيم الإسلامية.

وبين ان التعليم هو أداة ايضا لتعزيز روح الانفتاح الواعي واشاعة مبدأ الحوار والتسامح والتعامل الراقي والرشيد مع توظيف التقنية وتطبيقاتها توظيفا نافعا.

وأضاف العيسى ان القيادة الرشيدة في البلاد لم تأل جهدا في توفير الامكانات المادية والمعنوية للتعليم باعتباره عنوانا لتقدم الأمم ونبراسها الساطع لافتا الى حرص سمو أمير البلاد على الاهتمام بالتعليم باعتباره الحصن الذي يحمي الشباب في مواجهة الأفكار الهدامة.

واشار الى ان الوزارة تسعى الى ترجمة كلمات سمو أمير البلاد على ارض الواقع من خلال تنظيمها للمؤتمر الطلابي الوطني الأول لطلبة المرحلة الثانوية لتقدم لسموه عهدا على العمل من أجل الكويت وإثبات الولاء والطاعة.

وخاطب العيسى الطلبة والطالبات بقوله «أنتم مستقبل هذا الوطن المعطاء الذي تنبض به قلوبكم وتهواه أنفسكم فإن وطنكم لم يدخر جهدا كي تكونوا في أحسن مكانة فلكم علينا حق وعليكم حقوق».

وأوضح أن للطلبة حق في توفير البيئة المناسبة للتعليم وتوفير الإمكانات المادية والبشرية والوسائل اللازمة لنجاحها مبينا أن عليهم في المقابل واجبات أهمها التمسك بالقيم الفاضلة والتحلي بالخلق الحسن والجد والاجتهاد والإخلاص في العمل وتقدير واحترام معلميهم والاستفادة من علومهم وخبراتهم.

وتوجه الوزير العيسى في كلمته الى المعلمين والمعلمات بالقول «لقد شرفتم بحمل أعظم رسالة وهي رسالة العلم وبكم يتباهى الوطن وعلى أيديكم تترجم الخطط الى واقع طموح وتتفتح بوابات العلم والمعرفة لأجيال الوطن».

وأضاف ان عليهم مراعاة الله في أنفسهم وفي الأبناء الطلبة داعيا اياهم أن يكونوا قدوة صالحة لطلابهم باعتبار أن حسن صنيعهم يترجم فيما يكتسبه طلابهم وطالباتهم من سلوك ومعارف.

وشدد على ضرورة التجديد المستمر ومواكبة التطور في مجال العلوم المختلفة والأخذ بعين الاعتبار الوسائل التربوية الناجحة.

وحول أولياء الأمور أكد العيسى ان الاسرة لبنة هامة في هذا الصرح التعليمي لا غنى عنها وعن آرائها السديدة من أجل النهوض بالعملية التعليمة داعيا اياها للمشاركة الفعالة مع الوزارة في تحقيق رسالة التعليم من خلال المتابعة المستمرة للأبناء ومراقبتهم.

ولفت الى اهمية توجيه الابناء وتحفيزهم والتواصل المستمر مع مدارسهم إضافة إلى المشاركة في الرأي والتقويم لاسيما في ظل ما تبثه التنظيمات الإرهابية المتطرفة من افكار هدامة عبر الشبكات الالكترونية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت وزير التربية: تنمية مهارات الطلبة وإكسابهم أدوات المعرفة والتأمل والإبداع اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق