الوطن العربي "العليا لشئون اللاجئين": 300 ألف بوروندي فروا من العنف

الوفد 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت المفوضية العليا لشئون اللاجئين أن أكثر من 300 ألف بوروندى فروا إلى البلدان المجاورة خوفا من العنف والتهديد والقتل خارج نطاق القانون والخطف والتعذيب في بلادهم، وذلك بعد 18 شهرا من الأزمة السياسية فى الدولة الواقعة بوسط أفريقيا، والتى اندلعت فى أبريل 2015.

وقالت المفوضية - فى تقرير لها صدر بجنيف اليوم السبت - "إن الفارين هربوا بحثا عن اللجوء أو الحماية الدولية، مشيرة إلي أنه على الرغم من أن الأرقام لم تكن عالية كما كان الحال فى العام الماضى "2015" إلا أن التدفق مازال مستمرا هذا العام بمن فى ذلك 20 ألف فار خلال شهرى يوليو وأغسطس".
وتوقعت أن تستمر الأرقام فى الارتفاع خلال الشهور القادمة، معربة عن خشيتها من إمكانية صمود القدرات المتاحة فى البلدان التى يفر إليها البورونديون لهذه الأعداد، وخاصة فى تنزانيا وأوغندا والكونغو الديمقراطية، فضلا عن الخشية من امكانية مواصلة وكالات المعونة ومفوضية اللاجئين فى تقديم المأوى الملائم والحماية والخدمات المنقذة للحياة.
وحذرت المفوضية من أن هذه الاتجاهات مثيرة للقلق، خاصة وأن الحل السياسى للأزمة فى البلاد مازال بعيد المنال مع عواقب إنسانية وخيمة وبعيدة المدى فى بوروندى والمنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي "العليا لشئون اللاجئين": 300 ألف بوروندي فروا من العنف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق