اخر الاخبار اليوم - تفاؤل إيران بالنووي يتحوّل إلى حسرة مريرة

صحيفة المرصد 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحفة المرصد:نشرت واشنطن بوست تقريرا قالت فيه إنه وقبل عام كان يبدو أن إيران على أعتاب علاقة جديدة مع أميركا والعالم، لكن الآن حل محل ذلك التفاؤل خيبة أمل واتهامات ضد الولايات المتحدة.

ووفقاً لموقع”الجزيرة نت “أشارت إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة العام المنصرم إن الاتفاق النووي قد جرى توقيعه توا وبموجبه سترفع العقوبات عن بلاده وسيشكل الاتفاق أساسا للتغيير.

وبعد عام من إبرام الاتفاق، اتهم روحاني بمرارة أمام الأمم المتحدة وخلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع الولايات المتحدة بالفشل في تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاق النووي، قائلا إنه خلال الأشهر الثمانية منذ بدء تنفيذ الاتفاق، أجلت واشنطن تراخيص لمعاملات تجارية ومنعت بلاده من الوصول إلى المصارف الأميركية، ودعا أميركا إلى تصحيح سياستها تجاه إيران فورا.

خيبة أمل
وذكر التقرير أن روحاني يواجه انتخابات رئاسية خلال ستة أشهر، وأنه غارق في مزاج الحملة الانتخابية، وأن توبيخه العلني لأميركا يعكس خيبة الأمل التي يشعر بها كثير من الإيرانيين الذين كانوا يتوقعون انفراجا اقتصاديا بعد رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووي.

وقال الأستاذ بجامعة كولومبيا غاري سيك إن روحاني يتعرض لانتقادات داخل إيران لأسباب عدة، أكبرها أنه باع مصالح إيران وأنه يتعامل مع الأميركيين بدفء أكثر من اللازم، مضيفا أن بقاءه بأميركا خلال زيارته الراهنة كلما طال كلما كبده خسائر على صعيد التأييد الشعبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - تفاؤل إيران بالنووي يتحوّل إلى حسرة مريرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق