الوطن العربي الرئيس الفرنسي يعتزم إغلاق مخيم للاجئين في كاليه

الوفد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم السبت، عن ضرورة إغلاق مخيم اللاجئين في مدينة كاليه الواقعة شمال غرب البلاد بالقرب من نفق المانش المؤدي إلى بريطانيا.

ونوه هولاند بأن هذا موضوع في أثناء زيارته إلى مدينة تور وسط البلاد، حيث قال إنه "لا مكان لهذا المخيم في فرنسا"، مضيفا أن اللاجئين المقيمين فيه حاليا، وعددهم 9 آلاف شخص، قد ينقلوا في الأسابيع القادمة إلى مراكز للاستقبال المؤقت.

وأوضح الرئيس الفرنسي أن كلا من هذه المراكز سيتسع لاستقبال ما بين 40 و50 لاجئا لمدة أربعة أشهر، بانتظار أن تدرس السلطات ملفاتهم الشخصية.

وأشارت وسائل إعلام غربية إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين في مخيم كاليه بلغ في الشهر الجاري ذروته وهو 10 آلاف شخص، وخلال هذه السنة تم نقل أكثر من 5 آلاف شخص إلى مراكز الاستقبال.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار، قد أعلن، مطلع سبتمبر، أن السلطات ستفكك مخيم كاليه قريبا، موضحا أن أماكن إيواء ومراكز استقبال جديدة ستقام في الأشهر المقبلة لاستيعاب المهاجرين.

يذكر أن السلطات الفرنسية كانت فككت في وقت سابق النصف الجنوبي من المخيم الذي تسعى إلى إغلاقه بشكل كامل.

يشار إلى أن فرنسا تلقت العام الجارى طلبات لجوء من بلدان عدة، منها سوريا - 3 آلاف طلب لجوء، والسودان - 2600 طلب، وأفغانستان - 2500 طلب لجوء.

وتواجه أوروبا أزمة مهاجرين غير مسبوقة، حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، وقامت عدة دول باتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة، كما فرضت الأزمة على الدول الأوروبية تشديد الرقابة على حدودها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي الرئيس الفرنسي يعتزم إغلاق مخيم للاجئين في كاليه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق