اخر الاخبار العالم ستجعلك تأكله يومياً.. فوائد مذهلة للفجل الاحمر والابيض! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يُعتقد أن نشأة زراعة الفجل كانت في جنوب آسيا، غير أنه كان أيضا ثبت أنه قدر تم زراعته سنة 2780 قبل الميلاد في مصر، وكانت أول الأنواع المزروعة منه هو الفجل الأسود ثم الأبيض ثم في وقت لاحق الفجل الأحمر.

ويحظى الفجل لدى قدماء الإغريق باهتمام واسع جدا وكان الطبيب اليوناني "أندروسيديس" ينصح مرضاه بتناول الفجل كمادة مضادة للتسمم. وسوف نعرف هنا ماهي فوائد الفجل. وفوائد الفجل الاحمر وفوائد الفجل الأبيض للجسم وللصحة.

الفجل له فوائد كبيرة جداً في علاج الأمراض والوقاية منها، فقد أثبتت الدراسات قدرته في خفض مستوى الكولسترول في الدم. وأيضاً خفض ضغط الدم وبذلك يكون له دور هام في الحفاظ على صحة القلب. الفجل أيضاً مطهر ومنشط للكبد وإزالة السموم، كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان. وهو أيضاً مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم وأيضاً في الرجيم ويعمل على نضارة وتطهير البشرة والجلد. ويساعد في زيادة نمو الشعر ويقوي الجنس، إلى جانب أنه يعالج لدغات الحشرات أيضاً.


القيمة الغذائية للفجل وفوائده:
يعد الفجل وأوراقه مصدرا هاما للفيتامنيات والمعادن وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، كما أنه مصدر هام أيضا للنحاس وأوراق الفجل غنية بالكالسيوم، ويعد الفجل الياباني دايكون كايوري مصدرا هاما للعديد من مضادات الأكسدة.

 

1. فوائد الفجل لخفض الكولسترول

أظهرت الدراسات العلمية أن جذور الفريق قد تكون علاجا فعالا في خفض مستويات الكولسترول بالدم.

وكانت ثمة دراسة قد أوضحت الأثر الإيجابي لعصير الفجل الأسود على الشقوق الحرة في الفئران حيث تم إتباع نظام غذائي غني بالدهون (20% زيت عباد الشمس ، 2% كولسترول ، 0.5% حمض الكوليك) في طعام طبيعي مع تناول عصير الفجل الأسود فكان له أكثر الأثر على وقف أضرار الدهون الثلاثية والكولسترول.

2. فوائد الفجل لضغط الدم

3. فوائد الفجل للكبد

4. فوائد الفجل للوقاية من السرطان

5. فوائد الفجل لمرضى السكر

6. فوائد الفجل للتخسيس

7. فوائد الفجل للبشرة

8. فوائد الفجل للدغات الحشرات

9. فوائد الفجل للجنس

10. فوائد الفجل للشعر

ماهي أضرار الفجل
تحتوي الخضروات بما فيها الفجل على جوترين وثيوسيانات وهذه المواد الكيميائية تؤدي ‘إلى منع نمو هرمونات الغدة الدرقية ، لكن هذه المواد على أية حال ليس لها أثر على الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون كميات معتدلة من الخضروات ، لكنها قد تسبب بعض المشاكل لمن يعانون من اضطرابات في الغدة الدرقية. كما يمكن أن يسبب الفجل بعض المشاكل لمن يعانون من أمراض المعدة والقولون، لذلك يجب استشارة الطبيب أولا. وهنا قد عرفنا ماهي فوائد الفجل وماهي أضراره وأنواعه و فوائد الفجل الابيض و فوائد الفجل الاحمر

المصدر: فوائد

3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم ستجعلك تأكله يومياً.. فوائد مذهلة للفجل الاحمر والابيض! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق