اخر الاخبار العالم فوائد مدهشة ستجعلك تعشق البامية من الآن! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من هنا ستتعرف على أهم فوائد البامية الصحية والقيمة الغذائية للبامية.
البامية  أو القناوية (في تونس والجزائر) أو الملوخية (في المغرب) أو المسكي المغذي واحدة من أكثر الخضروات شعبية في العالم وهي أحد أفراد عائلة الكركديه والقطن النباتية والكاكو وهي العائلة الخبازية. ويعتقد أن المنشأ الأصلي للبامية كان في إثيوبيا وجنوب أسيا وجنوب أفريقيا. والآن، تعد الهند هي أكثر الدول المنتجة للبامية في العالم ويأتي بعدها نيجيريا والعراق وساحل العاج وباكستان ومصر. وتدخل على نطاق واسع في مطابخ العالم حيث تؤكل مطبوخة بالصلصة أو مشوية أو محمرة وتدخل أيضاً في صناعة المخلل وعمل الحساء والأطباق الجانبية، بل وصنع زيت نباتي من البامية.

وتمتاز البامية باحتوائها على قيمة غذائية رائعة، فهي غنية جداً بالألياف والفيتامينات والمعادن والبروتين. ونتيحة لمحتواها العالي من المركبات عالية القيمة الغذائية، فإن فوائد البامية تمتد لتشمل الوقاية من العديد من الأمراض وتحافظ على الجسم وتقوي مناعته.

القيمة الغذائية للبامية

البامية منخفضة السعرات الحرارية، فكل مائة جرام بامية مطبوخة تحتوي على 22 سعراً حرارياً. مما يجعلها أحد أهم الأغذية المنخفضة السعرات والعالية في القيمة الغذائية.

فوائد البامية الغذائية والصحية
1. تحسين صحة الهضم
البامية عالية جداً بمحتواها من الألياف الغذائية لاسيما الألياف الغذائية الصمغية اللزجة. وهي نوع من الألياف التي تساعد في سرعة اخراج فضلات الطعام من القولون بما لايسمح بتواجدها فترة كبيرة به. كما تساعد البامية في تقليل الانتفاخات والتقلصات وغازات البطن وعلاج الامساك والاسهال.
2. تحسين الرؤية
3. زيادة نضارة البشرة
4. تنظيم السكر في الدم
5. خفض الكولسترول في الدم
6. تعزيز الجهاز المناعي
7. الوقاية من السرطان
8. الوقاية من أمراض القلب والضغط
9. تعزيز صحة الحامل والجنين
10. الوقاية من أمراض الكلى

اضرار البامية
البامية غذاء آمن تقريبا لكل الأشخاص عند تناولها بالكميات المعتدلة. لكن المرضى الذين يعانون من مشاكل في تكون الحصوات، يمكن أن تسبب لهم البامية بعض المشاكل حيث أنها غنية بالأوكسالات. كما أن الأفضل تناولها بطرق صحية بعيداً عن القلي الذي يمكن أن يسبب ارتفاع الكولسترول.

المصدر: فوائد

102-3
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم فوائد مدهشة ستجعلك تعشق البامية من الآن! اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق