الوطن العربي السيسي لـ"سي إن إن": نواجه مهمة ليست سهلة لتوفيرل 600 ألف فرصة عمل سنويا

الوفد 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحديث حول بطالة الشباب خلال حوار أجرته معه شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد الرئيس ردًا على سؤال بشأن ما سيفعله من أجل الشباب في مصر مع نسبة بطالة تصل إلى 14 % :"دعيني أولا أصحح رقم نسبة البطالة في مصر .. عندما توليت المنصب كانت 13.8 % ..وعدد السكان في مصر تحت 14 عامًا يبلغ 16 مليون نسمة.. وهؤلاء خارج سوق العمل".
وتابع :"علينا أن نوفر 600 ألف فرصة عمل سنويا وهذه مهمة ليست سهلة على أي دولة .. توفير هذا العدد من فرص العمل لهذا العدد من السكان..ونحن نبذل جهود كبيرة في هذا الشأن..فنحن نشجع الاستثمار وجذب المستثمرين من داخل مصر ومن خارجها".

وعن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء قال السيسى :"نحن نجري تحقيقات في هذا الشأن وندرس الاحتمالات كافة ومن المبكر جدا تحديد السبب الحقيقي وراء تحطم الطائرة".
وتابع:" الانطباع الذي تشكل عن مصر في آخر 3 أو 4 أعوام حول عدم الاستقرار أثر على السياحة وعلى تدفقات العملات التي تأتي إلى مصر من قطاع السياحة".
واضاف "نحن لن ندعو السياح أو أي أحد آخر إلى زيارة مصر إذا كان هناك خطر على حياتهم"، مطالبا الدول التي تريد أن تتأكد من إجراءات السلامة في المطارات المصرية، أن ترسل لجانها للتحقق من إجراءات الأمن، التي تطبقها مصر، لتأمين السائحين والمقاصد السياحية المختلفة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي السيسي لـ"سي إن إن": نواجه مهمة ليست سهلة لتوفيرل 600 ألف فرصة عمل سنويا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق