اخبار اليوم : تركيا تنتقد الصمت الدولي تجاه مجازر اﻷسد

الدرر الشامية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن العالم اعتاد مقتل مئات الأشخاص يوميًّا، مشيرًا أن المجتمع الدولي بات لا يحرك ساكنًا أمام مقتل نحو 500 إنسان يوميًّا على يد نظام الأسد.

وقال جاويش أوغلو: "اليوم يقتل نحو 300 شخص في العالم يوميًّا، ونظام الأسد يقتل نحو 500 إنسان، غير أن المجتمع الدولي لا يحرّك ساكنًا أمام هذا الحدث".

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في معرض ردّه على سؤال عما إذا كان هناك مشروع أمريكي روسي بخصوص عملية انتقال سياسية يكون "بشار الأسد" جزءًا منها؛ إن بقاء الأسد على رأس السلطة في سوريا خلال المرحلة المقبلة "احتقار لأرواح 600 ألف شخص تسبب بمقتلهم منذ بداية الحرب".

وتؤكد تركيا على ضرورة الوصول إلى حل سياسي في سوريا بالاتفاق مع القوى الإقليمية والدولية بما فيها إيران وروسيا، إلا أن بقاء اﻷسد في السلطة يشكل نقطة الخلاف الجوهرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : تركيا تنتقد الصمت الدولي تجاه مجازر اﻷسد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق