العالم اليوم الطائرات البريطانية في مرمى صواريخ داعش

وكالة أبنا 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف قائد عسكري بريطاني كبير، لأول مرة، عن محاولات مكثفة لتنظيم "داعش" إسقاط طائرات عسكرية بريطانية باستخدام صواريخ أرض جو في العراق...

ابنا: كشف قائد عسكري بريطاني كبير، لأول مرة، عن محاولات مكثفة لتنظيم "داعش" إسقاط طائرات عسكرية بريطانية باستخدام صواريخ أرض جو في العراق، خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وقال قائد القوات الجوية البريطانية مارتن سامبسون، في تصريحات نشرتها صحيفة "تليغراف"، إن مسلحي داعش "حاولوا إسقاط طائراتنا. لكن عندما يحاولون فعل ذلك فإنهم يكشفون أماكنهم ونحن نقصفهم".

وأوضح سامبسون أن الطيارين البريطانيين يستخدمون المناورات المراوغة والدفاعات الإلكترونية والشراك الخداعية لتفادي صواريخ "داعش" المضادة للطائرات.

وينفذ سلاح الجو البريطاني أكثر عملياته كثافة منذ 25 عاما في العراق.

وتعد بريطانيا أحد أهم حلفاء الولايات المتحدة في التحالف الذي تقوده الأخيرة ضد "داعش"، لضرب معاقل التنظيم في سوريا والعراق، وخلال الأشهر الأربعة الماضية شنت الطائرات البريطانية أكثر من 200 غارة في العراق فقط.

.......................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم الطائرات البريطانية في مرمى صواريخ داعش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق