العالم اليوم المعلّم يتهم من يوصفون بـ"المعارضين المعتدلين" بارتكاب جرائم بشعة على غرار داعش

وكالة أبنا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الخارجية السورية وليد المعلّم يؤكد أن هناك أدلة دامغة على ارتكاب من يوصفون بـ"المعارضين المعتدلين" جرائم بشعة كجرائم تنظيم داعش ويتّهم قطر والسعودية بدعم الفكر المتطرف والولايات المتحدة بالتواطؤ مع داعش.

ابنا: ذكر وزير الخارجية السورية وليد المعلّم إنّ هناك أدلّة دامغة على ارتكاب من يوصفون بـ"المعارضين المعتدلين" جرائم بشعة كجرائم تنظيم داعش.

وفي كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اتّهم المعلّم كلاً من قطر والسعودية بدعم "الفكر الوهابي المتطرف القائم على التكفير وفتاوى القتل" بحسب تعبيره.

كما اعتبر المعلّم أنّ العدوان الأخير على دير الزور دليلٌ واضح على "تواطؤ الولايات المتحدة مع داعش" وأكد وزير الخارجية السورية على ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية في أي عملية ضد الإرهاب، ودان التوغّل التركي في الأراضي السورية داعياً إلى إنهائه فوراً.

ولفت المعلّم إلى "أنّ دعم سوريا وإيران والمقاومة اللبنانية ساهم في تعزيز صمود السوريين"، مجدداً الالتزام بمسار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وجدد الوزير السوري التأكيد على رؤية دمشق للحل الذي "يكون عبر حكومة تعدّ دستوراً جديداً ثم انتخابات برلمانية وفق الدستور الجديد"، مذكّراً بأنّ الحكومة السورية "أعلنت منذ عام 2011 أنّ الحلّ يكون عبر مسارين هما محاربة الإرهاب والحوار السوري – السوري".

وقال المعلّم "إن الشعب السوري هو أكثر من يدفع ثمن الإرهاب من دم أبنائه ولقمة عيشهم واقتصادهم" مؤكداً أنّ سوريا "التي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم" ماضية في ذلك حتى "اجتثاث الإرهاب من كل شبرٍ من سوريا".

كما شدد على أن لا أحد أحرص من الحكومة السورية على إنهاء معاناة السوريين.

...................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم المعلّم يتهم من يوصفون بـ"المعارضين المعتدلين" بارتكاب جرائم بشعة على غرار داعش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق