عاجل

اخبار السودان اليوم شاهد بالصور.. أغرب الحاصلين على جائزة نوبل للحماقة العلمية بينهم مصري

سودارس 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يسعى الكثير من الأشخاص إلى التميز في مجالاتهم من أجل الحصول على جائزة نوبل في مجالاتهم المختلفة ولكن بعض الأشخاص يحصلون على جائزة نوبل أيضا، ولكن بسبب أبحاثهم غير الواقعية ويطلق عليها “جائزة نوبل للحماقة. لمن لا يعرف جائزة نوبل للحماقة، فهى جائزة تمنح كل عام للأبحاث العلمية غير الواقعية، عديمة المضمون والفارغة من أدنى فائدة ترجى، ويطلق عليها أيضا جائزة الجهلاء، وإيج نوبل، ومن بين الحاصلين على تلك الجائزة.
1 – أحمد شفيق
حاز العالم المصرى الراحل أحمد شفيق على الجائزة لدراسته تأثير ارتداء الفئران سراويل من البوليستر على حياتها الجنسية من خلال وثيقة أطلقها عام 1993، حيث يجعل البوليستر الفئران أقل نشاطا من تلك التي ترتدى القطن أو الصوف.
2 – أتسوكي هيجاشياما وكوهي أداتشي
حصل اليابانيان على الجائزة مناصفة لاكتشافهما كيف تبدو الأشياء عند النظر إليها من بين الساقين مقلوب الرأس.
3- فولكس فاجن
منحت الوخزة المخزية لشرطة فولكس فاجن بعد ابتكارها جهاز يقلل من الانبعاثات والعوادم الناتجة عن السيارة عند تعرضها للاختبارات والذي يتوقف تلقائيا عقب ذلك.
4- الأسترالي كولن راستون
أعد العالم اختراعا يعيد البيضة لحالتها الأولى قبل غليها وذلك من خلال جهاز يفكك التكوين الجزيئى للبروتينات.
5- الرجل الماعز
عاش الرجل الماعز “توماس ثوايتس” ثلاثة أيام بجبال الألب مع الماعز مصمما أطرافا صناعية ليمشي على أربع مثلهم ويدرس نمط حياتهم، مما أهله للفوز بجائزة نوبل للحماقة.
6 – الأطباء الألمان
حاز أطباء الجهاز العصبي في ألمانيا على الجائزة في مجال الطب بعد دراسة الحكة أمام المرآة والتي تشير إلى أنه عند الإصابة بالحكة في اليد اليمنى يحك الإنسان نفس الموضع باليد اليسرى للتخفيف.
7- تشارلز فوستر وطوماس توايتس
حصل الثنائى على الجائزة في علم الأحياء لعيش حياة الحيوانات كإبن عرس، والثعالب المائية والآيل، وعاش الثنائى في جحر وتناولا الدود لوصف حياة الحيوانات وأطلقا كتاب “العيش كحيوان بري.
8- فيدريك شوبيرج
ذهبت جائزة الآداب إلى الكاتب السويدي فيدريك شوبيرج لكتاب روى فيه عن حياة عالم الحشرات ريني ماليز الذي دخل التاريخ كمخترع لمصيدة الذباب.
9- ديفيد هو
أثبت أن جميع الثدييات تستغرق الوقت نفسه للتبول، حيث إن الثدييات التي يزيد وزنها عن 3 كيلو جرامات تستغرق 21 ثانية للتبول.
10- برونو جروسي
أثبت أنه عند تثبيت ثقل في مؤخرة الدجاجة يمكنها السير كالديناصورات.
11- مايكل سميث
سمح مايكل سميث للنحل بقرصه 200 مرة في أماكن مختلفة من الجسد وحتى شفاهه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم شاهد بالصور.. أغرب الحاصلين على جائزة نوبل للحماقة العلمية بينهم مصري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق