اخبار السودان اليوم شاهد بالفيديو .. برشلونة بدون ميسي يكتسح خيخون ويتصدر الليجا مؤقتًا

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغلب برشلونة على غياب مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وسحق الفريق مضيفه سبورتنج خيخون 5 / صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز إيبار على مضيفه ريال سوسييداد 2 / صفر. ولقن برشلونة مضيفه درسا قاسيا في مباراة شهدت استعدادا قويا للفريق الكتالوني قبل مباراته المرتقبة يوم الأربعاء المقبل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.
وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما لويس سواريز ورافينيا في الدقيقتين 29 و32.
وفي الشوط الثاني، أضاف البرازيلي نيمار هدفين في الدقيقتين 81 و88 والتركي أردا توران هدفا في الدقيقة 85.
واستعاد برشلونة انتصاراته في الدوري الإسباني بعد تعادله 1 / 1 مع أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء الماضي ورفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة، ليتقدم إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتًا بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد الذي يلتقي لاس بالماس في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.
وتجمد رصيد خيخون عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.
وشهدت المباراة غياب ميسي للإصابة التي تعرض لها أمام أتلتيكو والتي ستبعده عن صفوف الفريق لثلاثة أسابيع كما منح لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة راحة في هذه المباراة للاعبيه الأساسيين خافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وخوردي ألبا استعدادا للقاء مونشنجلادباخ.
وحاول برشلونة فرض سيطرته على مجريات اللعب ومحاصرة مضيفه في بداية المباراة لكنه اصطدم بدفاع متقدم من خيخون الذي لم يبد أي رهبة في مواجهة حامل اللقب.
ونال ألبرتو لورا مدافع خيخون إنذارا في الدقيقة التاسعة لجذبه رافينيا من الخلف وإسقاطه أرضا خلال هجمة سريعة لبرشلونة.
وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية وبدا أن برشلونة تأثر كثيرا بغياب مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة ولاعبيه أندريس إنييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش اللذين جلسا على مقاعد البدلاء.
ورغم غياب اللاعبين الثلاثة، أحرز سواريز هدف التقدم للفريق في الدقيقة 29 اثر تمريرة طولية لعبها توران من وسط الملعب ووصلت لسواريز خلف مدافعي خيخون ليتقدم بها مراوغا الحارس ببراعة فائقة قبل أن يسددها في المرمى قبل عودة الدفاع.
ولم يمهل برشلونة مضيفه أي فرصة لإعادة ترتيب الأوراق حيث باغته بالهدف الثاني في الدقيقة 32 بضربة رأس من رافينيا.
وجاء الهدف اثر تمريرة ماكرة من نيمار إلى سيرجي روبرتو المندفع في الناحية اليمنى والذي تقدم قليلا بالكرة ثم لعبها عرضية على ارتفاع متوسط ليقتنصها رافينيا بضربة رأس رائعة إلى داخل المرمى وهو على بعد خطوتين فقط من المرمى.
وغاب التركيز عن هجمات الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم برشلونة 2 / صفر.
وبدأ خيخون الشوط الثاني بشكل أفضل وكثف محاولاته الهجومية لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف فيما تراجعت حدة الهجوم الكتالوني مع استمرار افتقاد الفريق لجهود إنييستا وراكيتيتش.
ودفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بلاعبه دينيس سواريز في الدقيقة 69 بدلا من سيرخيو بوسكيتس.
كما لعب باكو ألكاسير في الدقيقة 72 بدلا من سواريز.
وضاعف لورا من صعوبة المباراة على فريقه عندما طرد في الدقيقة 74 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة مع سيرجي روبرتو.
ودفع خيخون ثمن هذا الطرد غاليا حيث اهتزت شباكه بثلاثة أهداف في آخر عشر دقائق من المباراة.
وجاء أول هذه الأهداف في الدقيقة 81 إثر تمريرة عرضية من سيرجي روبرتو من الناحية اليمنى قبلعا رافينيا بتسديدة مباشرة ارتدت من العارضة لتجد نيمار المتحفز الذي هيأها لنفسه بهدوء ثم أودعها المرمى.
وبعدها بأربع دقائق فقط، لعب سيرجي روبرتو عرضية أخرى من الناحية اليمنى وقابلها أردا توران بضربة رأس مباشرة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثالث الذي يصنعه سيرجي روبرتو في هذه المباراة.
وفي الدقيقة 88، مرر البديل دينيس سواريز كرة بينية إلى نيمار الذي لم يجد صعوبة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى محرزا الهدف الثاني له وهو الخامس لبرشلونة.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم شاهد بالفيديو .. برشلونة بدون ميسي يكتسح خيخون ويتصدر الليجا مؤقتًا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق