اخبار العالم اليوم الاولمبي الاسيوي يفتتح 5 مكاتب فرعية في العالم

الوطن الكويتية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

http://wtne.ws/08ogp7 X
dot4line
2016/09/24    07:33 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
الاولمبي الاسيوي يفتتح 5 مكاتب فرعية في العالم

قرر المجلس الأولمبي الآسيوي، فتح 5 مكاتب فرعية جديدة له، ليتمكن من العمل بفعالية في ظل استمرار الخلاف مع الحكومة الكويتية، بشأن مقره الرئيسي في الكويت بعد ان تراجعت الحكومة من جانب واحد عن اتفاقها طويل الأجل مع المجلس الأولمبي بشأن استضافة المقر الرئيسي للمجلس.
وقرر المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي عقب اجتماعه أمس السبت، إنشاء مكاتب إقليمية في كل من بانكوك وألما آتا ودلهي ونانشا في الصين فضلا عن لوزان في سويسرا حيث مقر اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال حسين المسلم، مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان "ملتزمون بالاستمرار في تقديم وتطوير خدماتنا. نتمنى من الحكومية الكويتية تحديد موقفها النهائي. أنهت الحكومة اتفاقا دبلوماسيا معنا في نوفمبر الماضي ونحن نتطلع لاستكمال جميع القضايا العالقة معهم بشكل رسمي".
وأضاف المسلم "لكن الآن مع هذه المكاتب الخمسة بما فيها لوزان بات المجلس الأولمبي الآسيوي والألعاب الآسيوية في آمان كبير".
ووافق المجلس في اجتماعه في مدينة دانانج الفيتنامية أيضا على الحد من الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية إلى رياضيين اثنين فقط من كل دولة في كل لعبة.
وأضاف البيان "هذا القرار تم لتقليل المشاركين في الألعاب الآسيوية التي تضم الآن 15 ألف رياضي ومسؤول من 45 دولة ومنطقة و4 آلاف طاقم فني و8 آلاف وسيلة إعلام و30 ألف متطوع وعامل ما يعني مشاركة نحو 60 ألف شخص في كل يوم من أيام الدورة".
وتمت دعوة استراليا، التي تشارك في الألعاب الأولمبية ضمن اتحاد أوقيانوسيا، ولكنها تشارك في كرة القدم مع آسيا، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2017 لكن دون المنافسة على الفوز بالميداليات.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم الاولمبي الاسيوي يفتتح 5 مكاتب فرعية في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق