الوطن العربي إسرائيل توثق علاقاتها بإفريقيا من نيويورك

الوفد 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف موقع إخباري إسرائيلي عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استغل زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال الأمم المتحدة لتوثيق علاقته مع زعماء الدول الإفريقية.

وقال موقع «والاه» إن «نتنياهو» التقى مع 15 من الزعماء الأفارقة وقدم لهم عرضا بالاستفادة من التكنولوجيا الإسرائيلية، بحيث تكون شريكة لهم في جميع المجالات المقترحة كالاتصالات والطب والزراعة والتعليم.

كما شاركت زوجة نتنياهو سارة في الحفل الذي نظمته السيدة الأولى في رواندا غينت كاغامي التي التقتها للمرة الأولى خلال زيارة نتنياهو لتلك الدولة في يوليو الماضي، في ظل وجود علاقات حميمة ومهمة بين إسرائيل ورواندا، ومع وجود العديد من المجالات المشتركة بينهما.

وذكرت صحيفة معاريف أن مدير عام الخارجية دوري غولد التقى على هامش مشاركته في نيويورك وزيرة الخارجية في جنوب إفريقيا ماتيا ماكونا مشافين لمحاولة إحداث اختراق في علاقات الجانبين، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها مسئولان من الدولتين على هذا المستوى الرفيع.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه رغم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل وجنوب إفريقيا، فإن الأخيرة تعتبر من الدول التي تواجه معها إسرائيل صعوبات في العالم، والأكثر صعوبة في القارة الإفريقية لأنه منذ سقوط نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) في سنوات التسعينيات، انتهجت جنوب إفريقيا سياسة سلبية إزاء إسرائيل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي إسرائيل توثق علاقاتها بإفريقيا من نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق