اخبار الاردن الان خسارة “منطقية” لمنتخب “النشميات” أمام نظيره الإسباني

مرايا نيوز 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث خسارة “منطقية” لمنتخب “النشميات” أمام نظيره الإسباني واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – خسر منتخب “النشميات” لكرة القدم، مباراته التاريخية أمام المنتخب الاسباني “وصيف بطل اوروبا” بنتيجة 0-6 والشوط الأول 3-0، والتي جمعتهما أمس على ستاد عمان الدولي، في مستهل مشواره بمنافسات كأس العالم للسيدات تحت 17، والتي انطلقت أمس على ارض المجد والحضارة.
وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي الذي تخطى عقبة نظيره منتخب نيوزيلندا بنتيجة 5-0 في المباراة الأولى للمجموعة والتي جرت على نفس الملعب.
وحضر المباراة عدد من الأمراء والأميرات والشخصيات الرسمية والضيوف الذين تابعوا حفل الافتتاح أيضا، والنجم الإسباني تشافي، اضافة لجمهور أردني كبير شجع منتخبات النشميات على مدار الشوطين، بكل روح رياضية عالية.
وظهرت الفارق في الامكانيات الفنية والبدنية والخبرة واضحة بين المنتخبين، وعلى الرغم من الخسارة فإن منتخب “النشميات” استحق التحية والاحترام، في ضوء الخسارة المنطقية، وتم اختيار الإسبانية لورينا نافارو كأحسن لاعبة في المباراة.
وتقام مباريات الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى، بعد غد الاثنين، حيث يلعب منتخب “النشميات” مع نظيره المكسيكي عند الساعة السابعة مساء على ملعب الحسن بإربد، فيما يلتقي منتخبي إسبانيا ونيوزيلندا عند الساعة الرابعة في نفس الملعب.
الأردن 0 إسبانيا 6
ظهرت أفضلية لاعبات المنتخب الإسباني مبكرا على ارض الميدان، من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة في منطقة العمليات والاطراف، وتنويع خيارات الوصول لمرمى الحارسة رند البستنجي، وركزت لاعبات منتخب “النشميات” على إغلاق المنافذ المؤدية للمواقع الخلفية، فأطلقت نافارو إنذارا بعد كرة قوية علت المرمى، ليكون الرد الأردني سريعا عبر رأسية المهاجمة سارة ابو صباح فوق المرمى، ومع تركيز الإسبانيات على الاطراف استقبلت لورينا نافارو عرضية لانا لوبيز في المرمى هدفا د6، وكادت سليفيا روبيو ان تضاعف النتيجة لكن القائم الايسر لمرمى البستنجي رد الكرة.
تشكيلة منتخبنا لم تختلف عن التي لعبت المباراتين الوديتين أمام البرازيل وفنزويلا، حيث دفع الجهاز الفني بالبستنجي بالمرمى وأمامها تواجدت “القائد” لونا سحلول” والعنود غازي، وتوالت فرح الزبن مهمات الظهير الايمن وقابلتها نور زوقش، وعملت الخماسي تسنيم ابو الرب وجيدا النبر ونو ابو كشك وروزبهان فريج وجنى ابو غوش على اغلاق منطقة الوسط في وجه اللاعبات الاسبانيات من خلال الرقابة الفردية والضغط على اللاعبة المستحوذة على الكرة، فيما حاولت المهاجمة سارة ابو صباح مشاغلة الدفاعات الاسبانية من خلال التحركات العرضية والامامية، وتحمل سحلول ورفيقاتها اعباء الهجمات الاسبانية متنوعة المحاور، وظلت “القائدة” لورينا نافارو محور الخطورة خصوصا بالتسديدات التي ارهقت الحارسة والدفاع، لتمرر باولا كرة على حافية منطقة الجزاء على قدم نافاور التي حاورت المدافعة وسددت بالمرمى الهدف الثاني د26.
واستمرت الهجمات والسيطرة من لاعبات المنتخب الاسباني اللواتي عرفن جميع المسارات نحو مرمى البستنجي، لكن التماسك الدفاعي لمنتخب “النشميات” وتألق الحارسة رند البستنجي اوقف سيل الهجمات عند تسديدات فوق المرمى، قبل ان تعود نجمة الشوط الاول لورينا نافارو لتكمل الكرة المرتدة من القائم بالمرمى هدفا ثالثا 41، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الإسباني ثلاثية نظيفة .
تفوق إسباني وتعزيز ثلاثي
لم تمض اكثر من دقيقة لتحصل المهاجمة الاسبانية على ركلة جزاء بعد عرقلتها من العنود غازي، وتواصل لورينا نافارو هوايتها في تسجيل الاهداف بعدما وضعت الكرة على يسار البستنجي هدفا رابعا د46، وفي ظل السيطرة الكاملة من الاسبانيات على كافة اجواء الملعب ردت العارضة كرة اللاعبة ليبري ايكوا، واستمرت انطلاقات المنتخب الاسباني في الجهتين اليمنى واليسرى وإرسال الكرات العرضية نحو مرمى البستنجي التي كانت افضل لاعبات المنتخب بحضورها العالي، لتعود افيلا وباولا كانديلا للاختراقات الأمامية والتسديدات البعيدة بحثا عن زيادة الغلة التهديفية، لتخترق “البديلة” كلوديا بينا الدفاع وتمرر كرة بينة نحو المتربصة لورينا نافارو لتسجل هدفها الشخصي الخامس د79، واختتمت كلوديابينا مهرجان الأهداف بالهدف السادس بعد أن استثمرت الكرة العرضية لتسدد مباشرة بالمرمى الأردني.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 0 إسبانيا 6
الملعب: ستاد عمان
الأهداف: سجل أهداف المنتخب الإسباني لورينا نافارو د6،د26،د41، د46، د79، وبينا د.89
الحكام: أدار اللقاء الحكام بيديون ماري (كندا) براون برينسيس (جامايكا)، يي سينغ( جامايكا) ايمجيك( توجو)
العقوبات: إنذار جيدا النبر
مثل المنتخب الاردن: رند البستنجي، لونا سحلول، العنود غازي، نور زوقش، جيدا النبر، فرح الزبن( ياسمين ظبيان) تسنيم ابو الرب، نور أبو كشك، اوزبهان فريج (تالا العواد)، جنا ابو غوش (لين البطوش)، سارة ابو صباح.
مثل المنتخب الإسباني: نوبيليا راموس، اوتا باتلي، بيرنا بوخاداس، لايا لوبيز (كلوديا بينا)، سيلفا افيلا، لورينا نافارو، باولا فرناندز(انا ريكارت)، كانديلا اندوحار، لوسيا ماريا، ماؤيا بلانكو(ايفا جارسيا).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان خسارة “منطقية” لمنتخب “النشميات” أمام نظيره الإسباني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق