اخبار الوطن العربي جبهة ميدي تشتعل.. وضبط أسلحة مهرّبة إلى الحوثيين اليوم

البيان 35 0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشتعلت جبهة ميدي في محافظة حجة على الحدود مع المملكة العربية السعودية بمعارك طاحنة بين قوات الشرعية والانقلابيين، في وقت ضبطت عناصر المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شحنة أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى المتمردين.

واندلعت معارك عنيفة بين قوات الشرعية ومسلحي الحوثي بمدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة. وقالت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، إثر هجوم شنه رجال الجيش بمساندة قوات التحالف العربي، على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم شمال مدينة ميدي الواقعة على الحدود مع السعودية. وتشهد المناطق الحدودية في محافظة حجة مواجهات عنيفة، وقصفاً متبادلاً منذ نحو عام ونصف العام.

في السياق، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين في محافظتي صعدة وحجة وفي أطراف محافظتي مآرب والجوف، وفي المناطق المحيطة بالعاصمة، كما استهدفت مواقعهم في شرق مدينة تعز.

مقذوفات حوثية

في السياق، استشهد أحد منسوبي حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية في منطقة جازان جنوب غربي المملكة جراء قذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية.

وقال الناطق الأمني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح صحافي، إن محافظة الطوال تعرضت في منطقة جازان لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج عنها إصابة العريف بحرس الحدود نادر احمد عبدالله علي بشظية وانتقاله إلى رحمة الله تعالى قبل وصوله إلى المستشفى.

شحنة أسلحة

من جهة أخرى، ذكرت المقاومة أن إحدى نقاط التفتيش المتواجدة في المنطقة الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء، ألقت القبض على قاطرة محملة بالصواريخ الحرارية كانت في طريقها للحوثيين، حيث تم نقل الشحنة إلى مقر قيادة للمقاومة في المحافظة دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن سائق الشاحنة وهل قبض عليه لكشف مصدر الأسلحة أم أنه تمكن من الفرار.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض مطلع الشهر الجاري على ناقلتين محملتين بقذائف الهاون كانتا قادمتين من إحدى الطرق الصحراوية شرق المحافظة في طريقهما للحوثيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الوطن العربي جبهة ميدي تشتعل.. وضبط أسلحة مهرّبة إلى الحوثيين اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان 35 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان 35

أخبار ذات صلة

0 تعليق