اخبار فلسطين اليوم - 9 وصفات بسيطة جداً للعناية بشعرك

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله - رايـة:

هل ترغبين في العناية بشعرك باستخدام منتجات منزلية بسيطة وطبيعية؟ وهل تعرفين أن هناك الكثير جدا من وصفات الجمال التي يمكنك تحضيرها بنفسك في أوقات فراغك؟ تابعي معنا بعض هذه الوصفات واكتشفي فوائدها.
للشعر الدهني
- الوصفة الأكثر بساطة، مياه البحر:
إذا كنت محظوظة وتسكنين بجانب البحر، اجلبي دلوا من مياه البحر، اختاريها صافية بقدر ما تستطيعين، ثم ضعي رأسك داخل الماء ودلكي فروة الرأس. فهذا المستحضر الرخيص يساعد على إزالة القشرة، فالعوالق والمعادن التي تحتوي عليها مياه البحر تساعد على توازن فروة الرأس وتجعلها أكثر حيوية.
- لوشن منشط:
امزجي 50 غراما من نبات ذيل الحصان، 50 غراما من البتولا، 50 غراما من الزعتر. ضعي هذه النباتات في ثلاثة أرباع كوب من الماء، واغليه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك انقعيه وبرديه لمدة 20 دقيقة، ثم صفّيه. بعد غسل شعرك بالشامبو، ضعي المحلول على فروة رأسك.
للشعر الجاف
- قناع الزيوت المنعم:
اخلطي كمية متماثلة من زيت اللوز الحلو، وزيت النخيل، وزيت الزيتون، وزيت الخروع. ضعي المزيج على كل شعرك لمدة ساعتين على الأقل قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد.
- قناع المايونيز المغذي:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز وعصير الليمون الطازج. ضعي الخليط على كل شعرك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو.
لتعزيز نمو الشعر
- الجرجير:
اهرسي حزمة من الجرجير وأخرجي العصير. ثم ضعيها على سطح فروة الرأس كلها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء.
- الزيزفون:
ضعي 50 غراما من الزيزفون في لتر من الماء المغلي. واتركيه منقوعا لمدة 5 دقائق، ثم صفّي السائل الذي تم الحصول عليه. بعد ذلك، استخدمي اللوشن كماء لشطف شعرك.
- الجوز:
ضعي قبضتين من أوراق الجوز في لترين من المياه العذبة واغليها لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيها منقوعة لمدة ساعتين. بعد ذلك، صفّي السائل لتتمكني من استخدامه على شكل لوشن قبل الشامبو واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة.
لمنع تساقط الشعر
- لوشن الجوز وخشب المريمية:
اغلي 50 غراما من أوراق الجوز و100 غرام من خشب المريمية في لتر من الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة. صفّي السائل واتركيه يبرد ثم ضعيه على فروة رأسك مرة يوميا.
- الزعتر:
ضعي ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر الطازج أو الجاف في كوب من الماء البارد واغليه ثم اتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، صفّيه للحصول على السائل، ثم افركيه على فروة رأسك في الصباح والمساء.

المصدر:العربية


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - 9 وصفات بسيطة جداً للعناية بشعرك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق