عاجل

اخبار السودان اليوم نداء السودان: لن نلتزم بخارطة الطريق في حال قفل باب الحوار

سودارس 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت قوى نداء السودان بانها ستكون في حل عن المسار الحالي للحوار وفقاً لخارطة الطريق في حال قفل باب الحوار من قبل النظام وعدم جديته في الوصول لاتفاق وقف العدائيات وقيام الاجتماع التحضيري. وقرر المجلس القيادي لنداء السودان إعتماد اتخذته احزاب نداء السودان بالداخل ككتلة مستقلة داخل نداء السودان.
وكانت نداء السودان تكون من اربعة كتل هي “الجبهة الثورية وقوى الاجماع وحزب الأمة ومبادرة المجتمع المدني وحزب الأمة”، لكنه الآن صار مكوناً من “الجبهة الثورية برئاسة عقار والجبهة الثورية برئاسة جبريل ابراهيم وحزب الأمة القومي وقوى الإجماع وأحزاب نداء السودان بالداخل ومبادرة المجتمع المدني”
ودعا المجلس القيادي لنداء السودان قوى الاجماع الوطني لإعلان موافقتها وإلتزامها بمواقف نداء السودان المعلنة بخصوص الحل السياسي الشامل وخارطة الطريق وبما يعضض من وحدة تحالف نداء السودان، فيما كشف القيادي بقوى الإجماع الوطني محمد ضياء الدين إن تحالف قوى الإجماع سيرسل رسالة لنداء السودان عن التجاوزات التنظيمية والتوقيع على خارطة الطريق والمؤتمر التحضيري، وقال ضياء الدين ل”الجريدة” على ضوء رد نداء السودان سيكون التعامل معهم في المرحلة القادمة.
وقرر إجتماع نداء السودان الذي عقد في الفترة من 25 الى سبتمبر تشكيل آلية للتنسيق مع قوي المستقبل للتغيير واي قوي اخري راغبة.
وإعتمد المجلس القيادي لقوى نداء السودان تمثيل النازحين ككتلة مستقلة داخل نداء السودان بعد تنظيم كياناتهم عبر ورشة تقام لهذا الغرض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم نداء السودان: لن نلتزم بخارطة الطريق في حال قفل باب الحوار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق