اخبار الاردن الان الغاء الامتحانات النهائية لـ 9 مواد

مرايا نيوز 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث الغاء الامتحانات النهائية لـ 9 مواد واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – أكدت وزارة التربية والتعليم في الامارات، أن لا اختبارات نهائية في 9 مواد دراسية، وأبرزها التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، من الصف الأول وحتى الثاني عشر، وفق ما ذكرت صحيفة البيان الامراتية.

وذكرت الصحيفة أن وزارة التربية والتعليم الامراتية قسمت المواد الدراسية إلى مجموعتين: إحداها تخضع لتقويم مستمر، وامتحان نهاية الفصل، وتضم 8 مواد وهي: اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء والعلوم العامة.

والمجموعة الثانية من المواد تتضمن 9 مواد دراسية تدرس لمختلف الصفوف الدراسية من 1 حتى 12، لم يطبق فيها امتحان نهائي، وتقتصر فقط على التقويم المستمر، وهي: التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، والفنون البصرية والموسيقية، والتربية البدنية والصحية، وعلوم الكمبيوتر، والتصميم الإبداعي والابتكار، ومهارات الحياة، وإدارة الأعمال.

ويقصد بالتقويم المستمر اختبار تقويمي يرافق عمليتي التعليم والتعلم بهدف بلوغ المتعلم إلى مستوى إتقان المهارات والمعارف المطلوبة وتوفير التغذية الراجعة لتصويب المسيرة التعليمية لمواصلة عملية التعلم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الغاء الامتحانات النهائية لـ 9 مواد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق