اخر الاخبار العالم اختلاف السعوديين حول التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة؟! اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب "الحياة" فان الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اعادوا نشر الفتاوى المتعارضة لعلماء الوهابية حول حرمة وجواز التهنئة بالعالم الجديد.
وبحسب الصحيفة فان المستخدمين نشروا الفتوى المنسوبة الى اللجنة الدائمة للافتاء برقم 20795 والتي لا تجيز التهنئة بالسنة الهجرية «لأنها غير مشروعة».
هذا فيما نشرت ما تسمى هيئة كبار العلماء السعودية عبر حسابها في «تويتر» فتوى لرئيسها السابق عبدالعزيز بن باز والذي لا يرى بأساً في الرد على التهنئة بالعام الجديد.

وبحسب فتوى بن باز فان التهنئة بالعام الجديد لا أصلا لها، لكن الرد عليها بـ " نسأل الله لنا ولك كل خير، وما أشبه ذلك" لا باس به."

يشار الى ان فتوى بن باز التي تجيز الرد على التهنئة تتعارض مع فتوى بن عثيمين. وبناء على فتوى بن عثيمين فان التهنئة بالسنة الهجرية غير جائزة ولكن لا تثريب على رد المهنئ بما فيه دعوة له بالخير والصلاح.

109-1


 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم اختلاف السعوديين حول التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة؟! اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق