" دمشق: "قدسيا" على وشك توقيع "مصالحة" وهجوم للجيش على "خان الشيخ" "

البوابة 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبابات تابعة للجيش السوري

أكد مصدر ميداني قرب التوصل إلى اتفاق في قدسيا على غرار الاتفاقيات في مناطق دمشق التي كانت متوترة سابقا لإنهاء المظاهر المسلحة داخل البلدة" خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "لم يتبلور بعد الشكل النهائي للاتفاق لكن المؤكد أنه سيكون ضمن إطار رؤية الدولة السورية حيث تتم تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بإلقاء السلاح والعودة إلى حياتهم المدنية ونقل المسلحين الرافضين للتسوية إلى مناطق خارج دمشق".

وأضاف المصدر أن "القرار اتخذ بتجريد بلدة قدسيا من السلاح بشكل كامل وإعادة الحياة فيها إلى طبيعتها".

وكانت قدسيا الواقعة غرب العاصمة، قد شهدت رغم اتفاقية المصالحة المبرمة، العديد من الخروقات آخرها هجوم مسلحين على حواجز ونقاط للجيش في محيط البلدة ما دفع الجيش إلى بدء عملية عسكرية توقفت بعد تدخل لجان المصالحة لإيجاد حل نهائي.

وقد شهدت قدسيا مظاهرة لسكان البلدة يوم الجمعة طالب فيها المشاركون المسلحين بالخروج رافعين لافتات "نعم للسلم..لا للحرب".

وفيما يخص بلدة الهامة المجاورة كشف المصدر نفسه أن "الجيش السوري مدعوما بقوات الدفاع الوطني سيطر على الأبنية المتطرفة للبلدة والمواجهة للبحوث العلمية".

وأوضح المصدر أن "العديد من الفصائل المسلحة في الهامة تحاول التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية لكن فصيل جبهة القصاص التابع لجبهة النصرة والذي يقوده علاء الصالح هو من يمنعهم بفعل قوته العسكرية الفاعلة على الأرض".

كما بدأت القوات الحكومية السورية صباح السبت، هجوماً واسعاً على مدينة خان الشيخ في ريف دمشق الجنوبي.

وقالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية، إن” القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً على مخيم خان الشيح بعد تمهيد مدفعي وجوي عنيف ، خلال الساعات الماضية “.

وقالت مصادر محلية في غوطة دمشق الغربية إن طائرات حربية ومروحية شنت أكثر من 10 غارات ليل الجمعة /السبت على بلدة الدرخبية شمال خان الشيخ، وأن معارك عنيفة شهدتها البلدة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى .

وتسعى القوات الحكومية لفرض سيطرتها على بلدة خان الشيخ وعدد من البلدات المحيطة بها، لا بعاد المسلحين عن خطوط تماس العاصمة دمشق بعد السيطرة على مدينة داريا بداية الشهر الماضي .

من جانبها،نقلت وكالة الانباء السورية “سانا” عن مصدر بمحافظة حلب قوله إن” 13 شخصاً قتلوا وأصيب 40 آخرون، بينهم أطفال ونساء، نتيجة سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على أحياء الفرقان والسليمانية، وألحقت أضراراً مادية كبيرة بعدد من السيارات والمنازل في الحيين المكتظين بالسكان وتضرر البنى التحتية فيهما”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " دمشق: "قدسيا" على وشك توقيع "مصالحة" وهجوم للجيش على "خان الشيخ" " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق