اخبار اليوم : قطر تدعو لإلزام إسرائيل بنزع سلاحها النووي

الدرر الشامية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث دعت دولة قطر المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للانضمام إلى معاهدة عدم الانتشار النووي ونزع أسلحتها النووية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بدولة قطر، ناصر بن محمد العلي: إنه يجب على المجتمع الدولي إلزام "إسرائيل" بتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بنزع الأسلحة النووية من منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال كلمة للمسؤول القطري، الخميس، الماضي أمام أعمال الدورة الـ 60 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية (فيينا).

وشدد العلي على ضرورة انضمام الاحتلال إلى معاهدة عدم الانتشار النووي، وإخضاع منشآتها النووية لنظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مجددًا تأكيده على ضرورة نزع الأسلحة النووية من منطقة الشرق الأوسط.

وطالب رئيس اللجنة القطرية ببذل مزيد من الجهود من أجل تحقيق كامل الأهداف التي نصت عليها معاهدة عدم الانتشار، وبقية اتفاقيات نزع السلاح النووي وعدم الانتشار النووي، وصولًا إلى عالم خالٍ من الأسلحة النووية".

وتشير عدة تقارير إلى امتلاك الاحتلال الإسرائيلي ما بين 75-400 رأس حربية نووية، كما يمتلك مفاعلًا نوويًّا في النقب، وبناه بإشراف فرنسي.

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : قطر تدعو لإلزام إسرائيل بنزع سلاحها النووي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق