العالم اليوم إصابة سفينة إماراتية بصاروخ اطلقه الجيش اليمني قبال سواحل المخا

وكالة أبنا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن القوة الصاروخية للجيش واللجان استهدفت سفينة حربية إماراتية تابعة للتحالف السعودي قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز. وأشارت الوزارة إلى أن السفينة هي من طراز "سويفت" وأن الصاروخ أصاب مقدمتها مباشرة وشوهد تصاعد ألسنة النيران منها.

ابنا: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان استهدفوا بصاروخ موجه سفينة حربية إماراتية تابعة للعدوان السعودي قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز وتشير إلى أن النيران شوهدت تندلع في مقدمة السفينة. والجيش واللجان يقصفون مواقع سعودية عدة عند الحدود اليمنية السعودية بالصواريخ والقذائف.

وأفاد مراسل الميادين بأنه وبالتزامن تتواصل مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس الفاقد للشرعية هادي المسنودة بالعدوان السعودي من جهة أخرى في محيط اللواء 35 مدرع، في حين جددت مقاتلات التحالف السعودي شنّ غاراتها على منطقة الرُبيْعي غرب مدينة تعز، وذلك بعد ساعات من مقتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي إثر استهداف الجيش واللجان تجمعاتهم شرقي منطقة كهْبوب الساحلية في مديرية ذُباب جنوبي غرب المحافظة بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وفي صنعاء أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل 30 عنصراً من قوات هادي الفاقد للشرعية بينهم العقيد قائد العماد قائد الكتيبة الثانية في اللواء81 التابعة لهادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان شرقي مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة.

وشنّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 20 غارة جوية استهدفت جبل عطان جنوبي غرب العاصمة، ومنطقة النهدين المطلة على دار الرئاسة اليمنية، امتداداً إلى أبراج شبكة الاتصالات في مديرية سنْحان جنوب العاصمة. كذلك طاولت الغارات معسكر العرقوب في مديرية خَوْلان شمال صنعاء، ومنطقة الصُباحة في مديرية بني مطر في الضاحية الغربية للعاصمة .

وفي محافظة الجوف قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعاتهم منطقتي في العقبة والخليفين بمديرية الخب والشعف، وفق ما تحدث به مصدر عسكري يمني للميادين، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية الغَيل المجاورة شمالي المحافظة الصحراوية شرق البلاد.

أما على الحدود اليمنية السعودية فقد استهدف الجيش واللجان بصلية من صواريخ الكاتيوشا والقذائف الصاروخية والمدفعية مواقع وتجمعات الجيش السعودي في جيزان، وفي قريتي الراحة والمدرسة، وذلك بالتزامن مع قصف مواقع المزبرات والسودانة والمحطة البيضاء العسكرية ومعسكر العين الحارة وموقعي القرن والكرس، بالإضافة إلى موقع الغاوية وجنوب الكبري  في جيزان.

وفي نجران استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاً للجيش السعودي في موقع بوابة تنصاب في نجران السعودية بصلية من صواريخ الكاتيوشا. في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي غارات على موقع الطلعة السعودي في نجران الحدودية ذاتها.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم إصابة سفينة إماراتية بصاروخ اطلقه الجيش اليمني قبال سواحل المخا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق