" القوات التركية تقصف 10 أهداف لـ”الدولة” شمالي سوريا "

البوابة 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طائرات حربية تركية

 قصفت القوات المسلحة التركية، السبت، بالمدفعية الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ، 10 أهداف لتنظيم “الدولة الاسلامية”، في الريف الشمالي لمحافظة حلب بسوريا، في إطار عملية “درع الفرات”.

وفي بيان لها حول تطورات عملية “درع الفرات” حتى الساعة السابعة (04.00 تغ) من صباح اليوم، قالت رئاسة الأركان العامة التركية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوة المهام الخاصة في الجيش السوري الحر وعناصر “الدولة” في قرى “العويشية” و”الجبّان” و”تل عطية”، و”تل عيشة” في الخط الواصل بين اعزاز والراعي (جوبان باي).

وأشار البيان إلى أن قوات المعارضة السورية تمكنت من السيطرة على قرى “العويشية” و”الجبّان” و”تل عطية”، إلى حد كبير وتعمل على إزالة الألغام والمتفجرات التي زرعها التنظيم في القرى المذكورة، لبسط السيطرة الكاملة عليها.

وأضاف أن القوات التركية قصفت 10 أهداف لـ”الدولة”، مستخدمة 33 قذيفة مدفعية و40 صاروخاً و20 قذيفة دبابة، ما أسفر عن تدمير 4 عربات مسلحة و5 خيم، بالإضافة إلى مقر قيادي للتنظيم.

وبينت رئاسة الأركان، أنه منذ بدء عملية درع الفرات في 24 أغسطس/آب الماضي وحتى الآن، تم استهداف ألف و578 هدفاً للتنظيم، استخدمت خلالها 6 آلاف و62 قذيفة مدفعية، وألفان و270 قذيفة أطلقت من خلال الدبابات بينها صواريخ ومدافع هاون.

كم تم خلال الفترة نفسها، تفكيك 28 لغماً و993 قنبلة مصنوعة يدوياً.

من جهتها، شنت قوات التحالف الدولي غارتين على مواقع “الدولة” في حلب، أدت إلى مقتل عنصر منه وتدمير عربتين تابعتين له.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “الدولة” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية حتى اليوم، في تحرير 107 مناطق سكنية بمساحة 925 كيلومتر مربع في مناطق ريف حلب الشمالي، بحسب رئاسة الأركان التركية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " القوات التركية تقصف 10 أهداف لـ”الدولة” شمالي سوريا " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق