عاجل

اخبار الاردن الان الامانة تطلق نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات

مرايا نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث الامانة تطلق نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – اطلقت امانة عمان السبت نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات في قطاع الاسطول باستخدام حزمة انظمة “ERB” لتخطيط الموارد المؤسسية التي تمتلكها الامانة من حزم نظام الآوراكل.

وقال امين عمان عقل بلتاجي ان تطبيق النظام هو جزء من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول الى الحكومة الآلكترونية الذي كانت امانة عمان سباقة في تطبيقه من خلال الاستخدام الامثل لمواردها الموجوده وانظمتها المتطورة وهو ما سينعكس على تحسن الاداء العام في خدماتها.

واضاف أن حصر الاصول وتوثيقها الكترونيا من أراض ومبان وآليات وموجودات تعكس صورة قوية ورائدة لامانة عمان في تنفيذ مشاريع كبرى اعتمادا على أصولها مما مكنها من اعادة جدولة مديونية الأمانة واعادة دعم وكالة الإنماء الفرنسية لمشروع الباص السريع.

واكد بلتاجي خلال جولة في دائرة المركبات لاشهار النظام ان تطبيق نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات هو جزء من الانطلاقة المتجددة للامانة التي عملت على رفع مستوى الاداء والانجاز في كافة القطاعات لخدمة المدينة.
وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان هذا الإنجاز يشكل مرحلة هامة ضمن برنامج حصر كافة أصول الأمانة والبالغة لقطاع الإسطول 30 % مما يتيح تحديث وصيانة وتشغيل المركبات بفاعلية وفق أسس علميه مبنية على دراسات وإحصاءات يحققها النظام . فضلا عن وضع الخطط والموازنات الملائمة.

ويشتمل النظام على احد عشر اجراء وعملية من دخول الآلية وحتى خروجها من دائرة الصيانة وهي ، ادارة وتسجيل الاصول ، وتحليل الاعطال والخدمة الذاتية لطلبات الشغل ، وتخطيط وتنفيذ الصيانة الوقائية ، وتخطيط وتنفيذ اوامر الشغل ، وصيانة الاصول الممكن تصحيحها ، وتحرير الفواتير وخطط تجميع البيانات ، واستهلاك الوقود ، ومتابعة حوادث الاصول وغلق الفترات الحسابية .

وبين المدير التنفيذي للاسطول المهندس حسام النجداوي ان النظام يخدم قطاع الاسطول من حيث تحديد مدى جاهزية الاليات وتوفر قطع الغيار واعطاء قدرة على سرعة طلب القطع من خلال السوق المحلي كون النظام مبرمج ومربوط مع الشركات والمحال التي تتعامل مع الامانة ،
ويتيح النظام الفرصة باعطاء فكرة عن الكلف المالية الفعلية السنوية المصروفة على اسطول الامانة ، فضلا عن كون النظام مربرط بالكلف التشغيلية ويقارنها مع الكلف المالية للاصلاح وبالتالي يظهر مدى الجدوى من استمرارية عمل الاليات او ايقافها عن الخدمة بناء على تقارير صادرة عن النظام .
وبين مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات المهندس سلطان الخرابشة ان تطبيق نظام صيانة مترابط ومتكامل باستخدام حزم الآوراكل وبالترابط مع بقية الانظمة المالية لكل دوائر الامانة من شأنه ان يحقق سهولة وسرعة ودقة في البيانات وبالتالي يساعد على احتساب تكاليف الاعمال والاعطال وتحسين انتاجية واداء الاصل وإطالة عمره .
ويتيح النظام بناء هيكل متكامل للبيانات مما يسمح بمتابعة الانشطة على الاصول ايا كان نوعها وتطبيق نظام صيانة مترابط ومتكامل مع بقية الانظمة المالية الاخرى ممايحقق سهولة وسرعة ودقة للبيانات بين الانظمة المختلفة (المخازن / المشتريات ) .
ويساعد على احتساب تكاليف الاعمال من يد عاملة الى معدات لمواد عن طريق امر الشغل ويمنع تكرار صرف القطع ويوفر رقابة على المركبات من حيث الاجراءات التي حصلت على المركبة وزيادة انتاجية الاصل .
وحضر حفل اطلاق النظام نائب مدير المدينة للشؤون المالية والادارية سامر ياسين وعدد من المدراء المعنيين في امانة عمان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الامانة تطلق نظام ادارة وصيانة الاصول للآليات والمركبات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق