اخبار اليوم : رئيس الموساد الأسبق: إسرائيل لا تملك خططًا لمواجهة الانتفاضة

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد رئيس الموساد الأسبق إفرايم هليفي أن حكومة بنيامين نتنياهو لا يوجد لديها خطط لمواجهة الهجمات الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

وقال هليفي في تصريحات لصحيفة "هآرتس" العبرية لا يوجد خطة كاملة لإسرائيل لمواجهة الانتفاضة الحالية مضيفًا "حينما نشهد هبات غضب وعمليات طعن فلسطينية يبدو نتنياهو كشخص بلا ثياب داخلية لا حول له، فالقدرة على إدارة الوضع الراهن تتهالك، وليست هناك سياسات ولا خطط بل إدارة للوضع الراهن".

وأضاف رئيس الموساد السابق أنه "لا يمكن الاستمرار بالسيطرة على الأرض الفلسطينية المحتلة من دون مشاكل وأثمان"، مشيرًا أن نتنياهو يريد "أرض إسرائيل الكاملة" لكنه عاجز عن حيازة الضفة وغزة.

حذر هليفي الذي عُيِّن رئيسًا للموساد عام 1998 بعدما شغل عدة مناصب مهمة منها رئيس مجلس الأمن القومي من أن إسرائيل ستجد ذاتها قريبًا في حالة فوضى عارمة.

ورجَّح المسؤول الإسرائيلي السابق أن إسرائيل ستقوم بتدمير السلطة الفلسطينية وتأخذ على عاتقها مسؤولية الخبز والماء للفلسطينيين، وعندما تتوجه للعالم طالبة المساعدة فلن تجده؛ لأنه سيكون مشغولًا بمشاكله كمشكلة الهجرة واللاجئين في أوروبا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : رئيس الموساد الأسبق: إسرائيل لا تملك خططًا لمواجهة الانتفاضة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق