اخبار تونس "فنجان الألفة" وخطوة نحو استرجاع هيبة المدرسة

الشروق التونسية 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"فنجان الألفة" وخطوة نحو استرجاع هيبة المدرسة

تونس-الشروق أون لاين- وحيدة المي: أقدمت مدرسة مقرين العليا الابتدائية (مدرسة عمومية) صباح اليوم على خوض تجربة فريدة من نوعها تتمثل في تنظيم احتفالية بين المربين في المدرسة تحت عنوان "فنجان الألفة" لبث روح التحابب والتسامح بينهم. وقد جمع فنجان القهوة ثلة من المعلمين والمتفقدين ومدير المدرسة السيد حسن العلوي في مبادرة لها رمزية هامة كفرصة للتلاقي وتنقية ما قد يشوب بعض العلاقات من توتر عابر خلال الأسبوع. وبالتالي يكون فنجان الألفة مناسبة لتجديد الود ووضع اليد في اليد لدفع الإطار التربوي وتشجيعه على العمل في مناخ يسوده الاحترام والاعتراف بالجميل وهو ما ينعكس على نتائج التلاميذ مباشرة . ويذكر أن المدرسة تحتضن  هذه اللمة بالتداول بين الأيام حتى تشمل كامل الإطار التربوي وهي إحياء لعادة حسنة كان المربي أحمد المدفعي الذي أدار المدرسة سنة 1971 سبّاقا لتكريسها.

وفي اليوم نفسه أعلنت المدرسة عن افتتاح "الإذاعة المدرسية" وينشطها تلاميذ من مختلف الأقسام بتأطير المربين. ومثل هذه المبادرات الذكية تعيد ثقة الولي في التعليم العمومي وتساعد على عودة هيبة المدرسة ويمكن الاستئناس بها في جميع المدارس لإشاعة روح المحبة والتسامح داخلها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس "فنجان الألفة" وخطوة نحو استرجاع هيبة المدرسة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق