اخبار اليوم : خطوات تصعيدية لرافضي "اتفاقية الغاز" بالأردن

الدرر الشامية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أعلنت حملة "غاز العدو احتلال" ونشطاء أردنيون، اليوم السبت، عن اتخاذ خطوات تصعيدية ضد توقيع الحكومة اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل.

وقالت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الصهيوني "غاز العدو احتلال": إنها ستتوجه لدائرة مكافحة الفساد، لتقديم شكوى بحق الحكومة لتوقيعها اتفاقية مع إسرائيل لشراء الغاز.

وقال المنسق العام للحملة د.هشام بستاني: "إن الاتفاقية يشوبها شبهات من المهم أن تحقق فيها دائرة مكافحة الفساد"، مشيرًا إلى أن كلف إنتاج الغاز الإسرائيلي أعلى من نظيره العالمي باعتراف شركة الكهرباء الإسرائيلية التي وقَّعت عقدًا مع شركة بريتش بتروليوم قبل أشهر لاستيراد الغاز المسال من السوق العالمية لأنه أرخص من الغاز المغتصب من فلسطين.

وأضاف المنسق العام في تصريحات صحافية: أن الحملة بصدد تسريع مقاضاة الحكومة في المحاكم المحلية والدولية، وأن الفريق القانوني لها بقيادة النائب صالح العرموطي بدأ بإعداد البيانات والأدلة حول كل تفاصيل الصفقة.

وفي السياق ذاته أطلق ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي دعوة لإطفاء الأنوار يوم غد الأحد، لمدة ساعة تبدأ من التاسعة مساء وحتى العاشرة، تحت عنوان "غاز العدو احتلال"، احتجاجا على توقيع اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل.

وتواجه الاتفاقية معارضة شعبية وحزبية واسعة، وسبق "وأن طالبت القوى الوطنية والإسلامية عدم توقيع اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل كونه يرهن قطاع الطاقة في يد العدو الصهيوني".

وخرجت أمس عقب صلاة الجمعة مسيرات شعبية في عدد من المدن الأردنية، لمطالبة الحكومة بالعدول عن اتفاقية الغاز مع إسرائيل.

وكانت الحكومة وقَّعت مؤخرًا ممثلة بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، على صفقة ضخمة مع إسرائيل يتم بموجبها بيع الغاز الطبيعي من حقل (لفيتان البحري) بكمية 45 مليار متر مكعب على مدى 15 عامًا بقيمة 10 مليارات دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : خطوات تصعيدية لرافضي "اتفاقية الغاز" بالأردن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق