اخبار الاردن الان برنت يهبط في العقود الآجلة

مرايا نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث برنت يهبط في العقود الآجلة واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- هبط نفط برنت دولارا في العقود الآجلة إلى 48.24 دولار للبرميل، فيما قفزت واردات النفط الإيراني إلى أكبر أربعة مشترين له في آسيا 81 % في آب (أغسطس) مقارنة مع مستواها قبل عام وهي أعلى زيادة بالنسبة المئوية منذ نيسان (أبريل) 2014 مع استعادة طهران حصتها السوقية من منافسيها السعودية والعراق.
وفي كانون الثاني (يناير) جرى رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت على إيران بسبب برنامجها النووي وتسعى طهران جاهدة منذ ذلك الحين إلى استعادة حصتها السوقية التي خسرتها خلال فترة سريان العقوبات على مدى أربع سنوات.
وزادت إيران ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) صادراتها من الخام الشهر الماضي إلى أكثر من مليوني برميل يوميا، وفقما لما ذكره مصدر مطلع على جدول تحميل الناقلات لتقترب الصادرات من مستويات ما قبل العقوبات التي سجلتها طهران قبل خمس سنوات.
وأظهرت بيانات حكومية وأخرى تتبع حركة السفن أن أكبر أربعة مشترين للخام الإيراني في آسيا وهم كوريا الجنوبية واليابان والصين والهند استوردوا 1.84 مليون برميل يوميا في آب (أغسطس). وذلك هو أعلى مستوى للواردات فيما لا يقل عن خمس سنوات ونصف السنة.
وأصدرت وزارة التجارة اليابانية أمس بيانات رسمية تظهر ارتفاع واردات اليابان من النفط الإيراني 31.4 % على أساس سنوي في الشهر الماضي لتصل إلى 235 ألفا و612 برميلا يوميا.
وزادت واردات الهند إلى نحو ثلاثة أمثالها مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 575 ألفا و900 برميل يوميا مسجلة أعلى مستوى لها في 15 عاما على الأقل.
وتجاوزت واردات كوريا الجنوبية المثلين في حين قفزت واردات الصين 48 %.
من ناحيته، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس إن بلاده ستجد الآليات والأدوات اللازمة لتثبيت إنتاج النفط إذا توصلت لاتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن الحد من الإنتاج.
وأبلغ نوفاك الصحفيين على هامش منتدى للأعمال في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود أن وفدا من وزارة الطاقة الإيرانية سيزور روسيا في تشرين الأول (أكتوبر) أو تشرين الثاني (نوفمبر) لعرض صفقات نفطية محتملة على الشركات الروسية. وأكد نوفاك أيضا أنه يعارض زيادة الأعباء الضريبية على قطاع النفط.
وفي السياق نفسه، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن علي وحيد كبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا قوله أمس إن الشركة ستبقي على إنتاجها من الخام في 2017 عند مستواه في العام الحالي.
من ناحية أخرى قال علي كبيروف للصحفيين أمس إن الشركة تتوقع وصول استثماراتها في 2016 إلى ما بين 7.5 مليار و7.8 مليار دولار. وأضاف “نخطط للحفاظ على.. هذا المستوى في السنوات الثلاث المقبلة”.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الزيادة المحتملة للضرائب المفروضة على قطاع النفط الروسي ستؤدي إلى تقليص الاستثمارات في مجال الاستكشاف وقد تقلل إنتاج النفط بالفعل في 2018-2019.
وذكر أن لوك أويل تجري محادثات مع إيران بخصوص المشاركة في تطوير حقلين بالبلاد وتأمل بتوقيع عقدهما في نحو عام.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قال يوم الخميس إنه يتوقع من الدول المنتجة للنفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مثل روسيا أن تدعم جهود المنظمة الرامية لتعزيز أسعار النفط من خلال خفض إنتاج الخام.
وكانت أوبك اتفقت الأربعاء الماضي على خفض محدود للإنتاج في أول اتفاق من نوعه منذ 2008 وسط تزايد الضغوط الناجمة عن هبوط أسعار النفط.
وقال مادورو في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي “ينبغي تعزيز هذا الاتفاق في الأيام المقبلة”.
وأضاف “أنا متفائل جدا بأن الدول المنتجة الكبرى خارج أوبك مثل روسيا الاتحادية ستشارك أيضا في هذا الجهد المشترك لدول المنظمة.”
وتشدد فنزويلا منذ أشهر على ضرورة توصل كبار منتجي النفط إلى توافق على تثبيت مستويات الإنتاج بهدف الحد من فائض المعروض.
وذكر مادورو أنه على اقتناع بأنه ستكون هناك “سوق نفطية مستقرة” إذا تعهد أعضاء أوبك والمنتجون المستقلون بخفض الإنتاج.
وتعتمد فنزويلا على صادرات النفط في جني جميع إيراداتها من العملة الأجنبية تقريبا وتواجه البلاد معدل تضخم في خانة المئات ونقصا حادا في المنتجات نتيجة هبوط أسعار الخام وتداعي الاقتصاد الذي تقوده الدولة.
ويقول مادورو إن حكومته ضحية لما وصفها بأنها “حرب اقتصادية” يقودها رجال أعمال المعارضة بدعم من واشنطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان برنت يهبط في العقود الآجلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق