اخبار اليوم : عين على السوريين في لبنان.. العنصرية تتجلى في أبهى صورها

الدرر الشامية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث ظهر فجأة على صفحات التواصل الاجتماعي موقع إلكتروني جديد تحت اسم "عين على السوريين في لبنان"، يزعم أنه يسلط الضوء على المشاكل الكبيرة التي يخلّفها لجوء نحو مليوني سوري إلى لبنان منذ العام 2011 مع غياب رقابة الدولة اللبنانية.

يربط الموقع في صفحته الرئيسية بين وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وبين مجموعة عناوين لجرائم كالاغتصاب والسرقة والتحرش والإرهاب؛ حيث ادَّعى القائمون عليه أنهم يضعون المسؤولين أمام الحقيقة لترحيل السوريين لبلادهم.

ويقدم الموقع "إنفوغرافًا" بدائيًّا عن عدد "المجرمين السوريين" في المحافظات اللبنانية، مع تضخيم في الشكل والمضمون لأحداث وإشكالات ذات طابع جنائي حصلت منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ إطلاق الموقع.

وعمد القائمون على الموقع على وضع صورة لمقنع يحمل سلاحًا وآخر يحمل كيس نقود، أو سلاحًا رشاشًا على كل خبر، بهدف محاولة وصم اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان بالجريمة المنظمة.

ويشكل هذا الموقع إضافة نوعية إلى موجة العنصرية والكراهية، التي ساهم عدد من السياسيين اللبنانيين في نشرها، عبر تصريحات استهدفت اللاجئين السوريين والفلسطينيين بصورة خاصة.

وكانت إحصاءات أكدت أن الأجهزة الأمنية اللبنانية عادة ما تقوم بتوقيفات جماعية وعشوائية للاجئين السوريين، قبل أن يتم إطلاق سراح العشرات منهم، بعد عدم ثبوت أية تهمة ضدهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : عين على السوريين في لبنان.. العنصرية تتجلى في أبهى صورها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق