اخر الاخبار العالم الشيخ احمد كريمة: الوهابية لم تترك مسلما على وجه الأرض دون تكفيره! اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفي حوار مع صحيفة «فيتو»، المحلية المصرية قال كريمة: إن «الوهابية حرفت النصوص القرآنية حيث ابتدع ابن تيمية بعد وفاة النبي بـ700سنة التقسيم الثلاثي وهذا ليس من القرآن والسنة، وابن القيم له قصيدة اسمها النونية وكلها تجسيد لله كما أسكنوا الله عز وجل السماء، وابن باز قال: إن من اعتقد أن الله ليس له مكان ولا زمان مثل الأشعري فهو ضال وكافر، وهو بذلك يكفر الأزهر نفسه وهذا أمر محير».

وأضاف: «الوهابية فتحت نيران الحقد والغل على الأزهر وشيخة وعلى المؤتمر (مؤتمر من هم أهل السنة والجماعة؟ الذي عقد في غروزني 25ـ27 اغسطس/ آب الماضي)، إلا أن الأزهر تراجع أمامهم، بل إن أي نقد للتيار السلفي يتصدى له الأزهر بالتهديد والوعيد، والمفاجأة أن شيخ الأزهر يعرف أن الوهابية تكفر العقيدة الأشعرية، وأقول: إننا لا ينبغي أن نرضى أحدا في الخليج (الفارسي) أو غيره على حساب الإسلام، فهم يستهينون بزيارة قبر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ويدمرون معالم أهل البيت (عليهم السلام) والدكتور محمد عبد الله كامل كشف ذلك».

وتابع: «على الجميع أن يدرك أن السلفيين لم يتركوا أحدا دون انتقاده، بل لا يوجد مسلم على وجه الأرض لم تكفره الوهابية، التي أصبحت عبئا على السعودية نفسها».

وكان احمد كريمة أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، هاجم الشهر الماضي السعودية، وتحالف العدوان على اليمن، والسلفيين الذين هاجموا مؤتمر غروزني الأخير في الشيشان والذي اعتبر الوهابية خارج نطاق أهل السنة والجماعة.

ووصف كريمة ابن باز، وابن عثيمين، بـ«شيوخ الإرهاب»، وقال: إن هنالك مخططا لجعل «السلفية الوهابية السعودية» بديلا للأزهر في مصر.

وقال: إن الحويني اسطوانة يكرر كلام "شيوخ الإرهاب في العالم" ممثلين بابن باز وابن عثيمين.

106-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم الشيخ احمد كريمة: الوهابية لم تترك مسلما على وجه الأرض دون تكفيره! اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق