اخر الاخبار العالم لماذا اثار هذا الأمير سعودي غضب البريطانيين؟ اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وتوجد المزرعة المملوكة للأمير بين أكبر 100 مزرعة تتلقى منحا أوروبية في بريطانيا.

ويقول المنتقدون ان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيمكن لندن من تحويل 3 مليار جنيه إسترليني توجه للدعم إلى حماية البيئة. ورفض متحدث باسم الأمير التعليق.

ويبتلع دعم المزارع جزءا كبيرا من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وكان قد بدأ بعد الحرب العالمية الثانية لتحفيز الإنتاج ولكنه أدى إلى تلال من الغذاء التي يجب التخلص منها.

ومن بين أكثر المستفيدين في بريطانيا الضياع المملوكة جزئيا أو كليا لملكة بريطانيا وتحصل على (557.706.52 جنيها استرلينيا)، ودوق ويستمنيتسر ويحصل على دعم (427.433.96 جنيها استرلينيا)، والعديد من الأثرياء الآخرين.

وفي هذا السياق رفض كل من متحدث باسم الملكة ودوق ويستمينيستر التعليق على الامر، وفي تصنيف الاتحاد الأوروبي احتلت بريطانيا مركزا متقدما في شفافية المعلومات المتعلقة بمن يتلقى المنح، رغم أن هيئات خارجية تخفي أسماء بعض ملاك الأراضي الموجودين في القائمة.

وشنت جماعة السلام الأخضر، التي لا تركز عادة على الزراعة، حملة من أجل الإصلاح، وتقول إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يتطلب مراجعة سياسات عديدة.

وقالت الجماعة إنه أمر "مثير للغضب" إعطاء الدعم لأمثال خالد عبد الله آل سعود الذي يملك مزارع جادمونت ليميتد، وتبلغ قيمة جواده فرانكل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني من أجل قيامه بالتلقيح والتناسل.

وقال تحالف دافعي الضرائب:" إنه لا يجب أن يدفع دافعو الضرائب دعما زراعيا يذهب في أغلب الأحوال لأناس فاحشي الثراء".

وكانت محاولات الاتحاد الأوروبي السابقة من أجل إحداث إصلاح جذري في نظام الدعم قد فشلت بسبب المزارعين الأوروبيين.
المصدر: بي بي سي

102-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم لماذا اثار هذا الأمير سعودي غضب البريطانيين؟ اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق