العالم اليوم مستشار وزير الخارجية : لا وجود عسكري إيراني في اليمن

وكالة أبنا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مستشار وزير الخارجية الايراني حسين شيخ الإسلام إن للجمهورية الإسلامية علاقات مترامية في العالم وإذا ما تم طلب العون منها فإنها ستقدم الدعم والمساعدات لهم في حين ليس لإيران أي حضور في أي دولة ما عدا سوريا والعراق.

ابنا: قال مستشار وزير الخارجية الايراني حسين شيخ الإسلام إن للجمهورية الإسلامية علاقات مترامية في العالم وإذا ما تم طلب العون منها فإنها ستقدم الدعم والمساعدات لهم في حين ليس لإيران أي حضور في أي دولة ما عدا سوريا والعراق.

وقال مستشار وزير الخارجية الايراني شيخ الإسلام  ردا على تصريحات الوزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول دور إيران في اليمن وسوريا قال" إن أمريكا تعتبر العدو الأكبر للجمهورية الإسلامية الإيرانية في العالم وإن تصرحات المسؤولين الأمريكين لاشك ولاريب نابعة من عداءهم الدائم مع إيران".

وأضاف شيخ الإسلام إذا أبدى جون كيري إرتياحه من حضور إيران في المنطقة وتنامي قدراتها  فهو مدعاة للغرابة والتعجب وإن عدم إرتياح أمريكا من وجود إيران في المنطقة أمر طبيعي فان الأمريكان لا يريدون تنامي قدرات إيران.

ونفى مستشار وزير الخارجية الايراني الإدعات التي تتحدث عن وجود عسكري إيراني في اليمن قائلا: إنها مجرد إتهامات واهية وهي عارية عن الصحة و إن أمريكا وحلفاؤها من خلال نشر هكذا الأكاذيب يرمون الى تحقيق أهدافهم في المنطقة.

وأشار شيخ الإسلام الى تواجد إيران في بعض البلدان قائلا ان تواجد إيران في بعض دول المنطقة هو بموجب طلب رسمي من تلك الدول و هو حضور قانوني وشرعي كالعراق وسوريا.

وأوضح مستشار وزير الخارجية الايراني: إن وجود إيران في سوريا والعراق هو لتقديم الإستشارة لهذه البلدان مضيفاَ إن الاصوات التي تدعي إن هناك وجود عسكري إيراني في اليمن ولبنان هي مجرد كذبة لا أساس لها وليس لإيران أي وجود في الدول ماعدا سوريا والعراق.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم مستشار وزير الخارجية : لا وجود عسكري إيراني في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق